لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المراجعات
لـ عبد الحسين شرف الدين الموسوي
إنه لو محّص الباحث في التاريخ الإسلامي، وتبيّن ما نشأ فيه من عقائد وآراء ونظريات لعرف أن السبب الموجب لهذا الاختلاف إنما هو ثورة لعقيدة، ودفاع عن نظرية أو تحزب لرأي؛ وإن أعظم خلاف وقع بين الأمة اختلاف...إقرأ المزيد »
يضمّ هذا الكتاب مقالات ثلاثة في التاريخ المبكّر لأصول الفقه قبل الإمام الشافعي وفي عصره، وهو عصر بالغ الأثر في ما بعده، ‏ولا سيما لدى الحنفية. حيث تتبّعت المقالة الأولى الاصطلاح الأصولي قبل الشافعي من...إقرأ المزيد »
ظلّ موضوع "التشبيه" أحد أهم الموضوعات التي مثلت محورًا للخلاف العقدي عبر التاريخ ‏الإسلامي، والذي مثّل بطريقة أو بأخرى حدودًا فاصلة بين فِرَق ومذاهب واتجاهات مختلفة. ‏وعلى كثرة ما كُتب حول هذا الموضوع...إقرأ المزيد »
كتاب الحروف
لـ أبو النصر الفارابي
كتاب "الحروف" الذي ينشر قصة على هذه الصفحات لأول مرة هو من أكبر مصنفات أبي نصر الفارابي وأعظمها غناء للمهتمين بدراسة الفكر العربي عامة والفلسفة الإسلامية وفقه اللغة العربية خاصة، كتبه أمام المنطقيين ف...إقرأ المزيد »
فلسفة ارسطوطاليس
لـ الفارابي
يتلو هذا البحث وصف النسخة الوحيدة من النصّ العربيّ التي استندت إليها هذه النشرة، فتُذكَر أوصافها الخارجيّة وخصائص رسمها وإعجامها وإعرابها والطريقة التي اتُّبِعَت في رسم النصّ المنشور وإعجامه وإعرابه. ...إقرأ المزيد »
مسألة العربي ؛ في إنجلترا العصور الوسطى
لـ دوروثي ميتليتسكي
هذا الكتاب هو استقصاءٌ للحضور العربي في أوروبا العصور الوسطى - ولا سيما إنجلترا - التي سعت جاهدة إلى عملية نقل الفكر والأدب وترجمتهما بل وحتى اللاهوت العربي والإسلامي. حتى كتب أسقف قرطبة، في بدايات ال...إقرأ المزيد »
طريق الخطابة الحسينية
لـ الكندي
يعالج هذا الكتاب بشكل شامل الخطابة الحسينية للطلاب والمبتدئين والخطباء والمبلّغين، فيه مجالس كاملة لكل المناسبات، ودراسة الخطابة الحسينيّة بما فيها مقتضيات المنبر، من تعليم الأوزان والأطوار والمقامات....إقرأ المزيد »
المنتخب من نسب قريش
لـ عبد الله القرشي المرادي
هذا الكتاب الذي بين أيدينا مِن صنف الكتب الوسيطة التي حفظت لنا مادةً علميةً مهمة كتبٍ طوتها يد الزمان فصارت في عداد المفقودات.

فقد عمد عبد الله بن عيسى بن عبيد الله القرشي المرادي إلى كتاب "جمهر...إقرأ المزيد »

القاموس المحيط (لونان - شاموا)
لـ محمد بن يعقوب بن السراج الفيروزآبادي
إن المعاجم اللغوية في العربية وغيرها هي الملجأ الذي يهرع إليه الدارس والمدرس، والعالم والمتعلم - إذا ما أشكل عليه معنًى مما يقرؤه، أو يسمعه من ألفاظ اللغة وما أكثر ما يشكل عليه منها، وبخاصة إذا كانت ل...إقرأ المزيد »