لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشعر والتأويل - قراءة في شعر أدونيس
لـ عبد العزيز بومسهولي
الشعر تأويل، التحام كلي بين الحرية والضرورة، فالضرورة والحرية مرتبطان متداخلان كما يتداخل الوعي باللاوعي، لأن الفن أساساً يعتمد مبدأ تماهي الأنشطة، والتداخل بين ما هو خاص وما هو عام، ومن ثم فما يميز ا...إقرأ المزيد »
إنانة والنهر
لـ حليم بركات
انطلق حليم بركات في كتابه من مركز فلسفي، حرّيتي لا تنفي حرّية الآخرين... إنَّه يغوص في وعي الفرد معرِّياً إيّاه إزاء ذاته ليرى التوزُّع الذي يعانيه في محاولته التأكُد من حرّيته... إنَّ لحليم بركات صوت...إقرأ المزيد »
رامبو
لـ سمر الحاج شاهين
بين المفكرين والعباقرة على بعد المسافات بينهم، شيء مشترك لا يمكن أن تخطئه العيون المبصرة والعقول النيرة، وهذا الشيء يكمن في قدرة هؤلاء على إحداث الأثر فيمن حولهم من المجتمعات، إذ مازلنا نلمس لليوم أثر...إقرأ المزيد »
سقراط
لـ أندريه كريسون
بين المفكرين والعباقرة على بعد المسافات بينهم، شيء مشترك لا يمكن أن تخطئه العيون المبصرة والعقول النيرة، وهذا الشيء يكمن في قدرة هؤلاء على إحداث الأثر فيمن حولهم من المجتمعات، إذ مازلنا نلمس لليوم أثر...إقرأ المزيد »
القمر بجانبه المظلم
لـ ياسين رفاعية
كان البحر مفتاحه، هناك راهنه محيي الدين صديقه على التعرف إلى الفتاة الجميلة. لم يتوقّعا قبولها، أو أنه سيحبها بعد هذا اللقاء. عشقها ممدوح حتى العبادة، صارت سيرين هواءه وماءه.

محيي الدين أخوه وأب...إقرأ المزيد »

الزنبقة الصوفية في جادة النقد
لـ سمير الشيخ
في جديده 100 لزنبقة الصوفية في جادة النقد" يواكب "سمير الشيخ" بنص الحداثة وما بعدها في الشعر، من خلال مقاربة نقدية تتلمس "فعل النقد"، الذي يقوده قوة الإبتكار في الشعر.
يعتبر مؤلف الكتاب، أن... الأد...إقرأ المزيد »
دراسات وشهادات
لـ خليل حاوي
ثلاثة أمور أرادها خليل حاوي. بوعي وتصميم وإصرار وتضحية، أن تكون في جوهر كيانه الوجودي؛ وأرادها منها أن تسم حياته وتاريخه. ثلاثة تجسد، فيما بينها، واحديَّة وجوده الذي عاشه، وعلى مساراته كانت محطات حيات...إقرأ المزيد »
صوت الشاعر الحديث
لـ محمد صابر عبيد
الشاعر صوت يتجسّد في الفضاء الخاص والعام ضميراً حيّاً ووجداناً خصباً وخيالاً عامراً بالثراء والتطلّع، ويمضي بإيقاعاته السمعية والبصرية والجسدية مخترقاً الحجب، ومتدخّلاً في أدق الشروط الجمالية لإنسانيّ...إقرأ المزيد »
شعرية الذكرى : قراءة في كتابات على جعفر العلاق
لـ مصطفى الكيلاني
ان الشعر بمنظور علي جعفر العلاق هو القصيدة بمجمل تراثاتها السالفة لغة وايقاعا وتمثلا للوجود ، وهو الحديث المختلف نتيجة اللاحق من الوقائع والمواقف والحالات كما يقول ويتابع"فلا انفصال بين الازمنة التار...إقرأ المزيد »