لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رعشة الروح
لـ جوزف رزق
حاول أن أغربل الليل، لأحصل على ذرّاته المتحدة المتماسكة، وأنخلَ الظلام لأكتشف ذلك السرّ، وأستمطر لعاب السماء لأعلّب النقاء، وأستوفي الرخاء من مجاهيل الكون المتمادية، وأسلس اللعاب من نشوة الأمداء الماث...إقرأ المزيد »
شجرة الياسمين
لـ غسان سعود
…أبعدت ثريا أوراق الأشجار الصفراء المتساقطة، جلست القرفصاء، وبدأت إخراج الصور. لا تليق الألوان بالصور؛ كانت صورنا أجمل بكثير حين كانت بالأبيض والأسود. كلما التقطت ثريا صورة تخيلت والدتنا وهي تودعها. ك...إقرأ المزيد »
الأقحوان ينبت في الشياح
لـ سمير بسام سكيني
ليس بالسلاح وحده يقاوم الإنسان…
في الشياح أطفالٌ يصنعون بنادق من خشب ويلهون بشظية قذيفة.
في الشياح أيضاً، أخوان يجلسان في باحة المنزل، أوّلهما يقرأ القضية في الروايات، والثاني يعيد رسم ...إقرأ المزيد »
لا أحد يصل إلى هنا
لـ طلال شتوي
بدأ الأمر بمحاولة انتحار.
فعلياً، كان مجرد إعلان شروع في انتحار.
قطعاً، ليست هذه البداية الصحيحة لهذه الرواية، لكنني لست روائياً يجيد اختيار البدايات، ولم يخطر لي، يوماً، وأنا أقرأ روايا...إقرأ المزيد »
لي وتر ضائع
لـ مايا معلاوي
لا يوجد بدايات حقيقية ما لم تسبقها نهايات حاسمة. نحتاج دائماً أن نمسك تلك النّقطة ونثبّتها في مكانها قبل أن نقرر القفز إلى الجهة الأخرى، لنبدأ جملة أخرى في نص حياتنا، فالفواصل لا تُنهي شطراً منها بل ...إقرأ المزيد »
ذكريات رجل غامض
لـ رامي عزت الأحمدية
في حياة كل منا جزء غامض، جزء لا يعرف تفاصيل أحداثه أي كان، حتى أقرب المقربين إلينا، نتيجة للأسرار التي لا يمكننا البوح بها، لما يمكن أن يؤدي إنكشافها إليه.

ففؤاد رجل الأعمال البارز قرر بعد أن تم...إقرأ المزيد »

أتعبتني تربية الوحوش
لـ فارس خشان
مع هذه الرواية تكتمل…الرواية!
فاضل الصغير، الذي تعرفتم إليه في "مومس بالمذكر…أيضاً" يجد نفسه في مواجهة حتمية مع فادي ماضي، الذي ستواصلون التعرف على سيرة ذاتية "فاقعة" له، بدأت في "سِفر السكّين"...إقرأ المزيد »
وطني الصغير
لـ غاييل فاي
"كتبتُ هذه الرواية لإستحضار عالم مفقود، ولأقول لحظات بهيجة، حصيفة كفتيات من أسر كريمة، رائحة عشب الليمون التي تفوح في الشوارع، والتنزه الليلي على دروب مزروعة بعرائش البوغانفيليا، والقيلولات عند الظهير...إقرأ المزيد »
مآخذ على الحب
لـ ناتالي أزولاي
عندما نتحدث عن الحب في فرنسا، يحضر دائماً اسم الكاتب المسرحي الشهير راسين في غير مناسبة، خصوصاً عندما يتعلق الأمر باحلزن أو الهجر، المذكور راسين وليس كورناي، والناس يلفظون أبياته حتى من دون فهمها، من ...إقرأ المزيد »
حدود الدم وخيوط الحبر
لـ سندريلا مرهج
تقتل الحروب شعوباً وتدمر مدناً وحضارات، لكنها حتماً لا تقتل الحقائق لو أحسنا تأريخها بضمير حي بعيداً عن الأهواء والغرائز. في الكتاب محاولة لرصد الدمار العربي في لحظة الحرائق. وفيه توثيق معلوماتي تحليل...إقرأ المزيد »