لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العرب: جدلية الحداثة... الدولة والمجتمع
لـ رفيف رضا صيداوي
الهدف من إعادة البحث في موضوعات لم يتوقّف البحث فيها منذ إحتكاكنا المباشر بالغرب الإستعماريّ في الربع الأخير من القرن الثامن عشر، هو إعادة التأكيد على حاجتنا إلى التفكير العقلانيّ، وإلى الحرّية، والدّ...إقرأ المزيد »
الاجتماع البعلبكي من خلال العمل البلدي 1958 - 1970
لـ جمال أحمد عرفات
لعب الاجتماع البعلبكي بمختلف مكوّناته أدواراً مؤثرة و”فاعلة” في رسم مشهدية ناصعة ونقيّة للتفاعل الإيجابي والتلاقي المثمر في مدينةٍ أصيلةٍ، نشأ أبناؤها على المحبة والتعايش في بوتقة بعلبكية واحدة يتطلعو...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن فئة معينة من الناس تساهم في بلورة ظاهرة اسمها التسلط، ويمكن لعملية التسلط هذه أن تكون سبباً رئيساً وراء تقدير ضعيف للذات، وراء عذاب فكري وحزن دائم، وبأخذ هذا الحسبان يمكنك أن تلاحظ...إقرأ المزيد »
المسلمون والحداثة الأوروبية
لـ خالد زيادة
ترجع علاقة العرب والمسلمين بأوروبا إلى بدايات القرن الثامن الميلادي، وقد انطبعت هذه العلاقة باللامبالاة في خلال حقبات طويلة، لكنها تبدّلت، خصوصًا في الحقبة المعاصرة؛ إذ أدّى التقدّم الأوروبي إلى انقلا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يطلعنا على الحقائق التاريخية التي رافقت واقع التربية في المجتمع الشرقي المعاصر، ويقف على مجمل أبعاد حركة المجتمع: في تراثه، وسياسته، واجتماعه، واقتصاده، وفي علاقاته الثقافية بالثقافات والحض...إقرأ المزيد »
نظام الطائفية من الدولة الى القبيلة
لـ برهان غليون
يسعى هذا الكتاب إلى تقديم تحليل مختلف لمسألة الطائفية، يقطع مع التحليلات السائدة التي ترى فيها استمرارًا لتقاليد أو قيم ثقافية خاصة، وينظر إليها باعتبارها إفرازًا من إفرازات حداثة مشوّهة ورثّة، وإخفاق...إقرأ المزيد »
عقل وقلب
لـ يزيد بن حمد التميمي
لا شيءَ مخطّط؛ فالحدث يأتي بلا مقدمات، وكلنا هكذا غالباً.‏ ‎
‎ أنا لم أختر أن يكون خروجي إلى العالم على هذا الكوكب أو هذه القارة أو بهذا الشكل. ‏لربما كانت المشيئة أن أولد أسداً أو حتى قطة، فلا خ...إقرأ المزيد »
طرائق البحث الاجتماعي الكمية
لـ باسم سرحان
تمّ تأليف هذا الكتاب لغرض توفير كتاب تدريس جامعي جيد وحديث للطلاب العرب باللغة العربية في مجال طرائق البحث الاجتماعي الكمية وأساليب التحليل الإحصائي للبيانات التي تنتجها تلك الطرائق. ويتناول جميع جوان...إقرأ المزيد »
فن إدارة سلوك الأبناء
لـ سحر بنت عبد اللطيف كردي
لا شك أن تربية الأبناء ورعايتهم ليست بالمهمة السهلة. والنجاح فيها إنما يتحقق بالصبر ‏وبذل الجهد. وهو توفيق وعون من الله أولاً وأخيراً. وإذا كان لا بد للزرع من حرث وسقي ‏وتفقد للغراس وإزالة ما يهددها م...إقرأ المزيد »
جوهر العمل ؛ 10 أسس للنجاح بالعمل
لـ ريوهو أوكاوا
يمكن للنجاح بالعمل أن يأتي بسعادة كبيرة ولكننا نكتشف السعادة الحقيقية عندما نقوم بعملنا بشغف وعزيمة.. وعندها، يصبح النجاح مباركاً وعندما نعيش أهدافنا، يمكننا تجاوز جميع الصعاب، لأننا نعرف أن عملنا يقد...إقرأ المزيد »