لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتضمن هذا الكتاب، محورين: صفحات من جميع الأحزاب السياسية في سورية في خلال مرحلة زمنية تمتد طوال القرن العشرين وتلامس مطالع القرن الحادي والعشرين، والأجواء الاجتماعية التي ساهمت في قيام هذه الأحزاب وص...إقرأ المزيد »
الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
هذا كتاب عن القدس والمسجد الأقصى الذي يرزح تحت نير الإستعمار الإستيطاني اليهودي الصهيوني، والذي يتعرض لهجمة شرسة تسعى إلى تدنيسه وإلى هدمه من قبل هؤلاء اليهود، تدعمهم أمريكا والصهيونية المسيحية التي ي...إقرأ المزيد »
قدم الباحث محمد الخطيب في هذا الكتاب المهم، الحقائق الأساسية المتعلقة بحياة الإنسان، منذ أقدم العصور وحتى بدايات عصر الحضارة الإنسانية الحالية.

لقد اختلف البشر في موقفهم من نظرية التطور، أو نظري...إقرأ المزيد »

قلق السعي إلى المكانة
لـ آلان دو بوتون
بعد "عزاءات الفلسفة" الذي لقيق إقبالاً لافتاً، نقدم هذا الكتاب، حيث بطريقة مرحة ومسلّية يغوص دو بوتون في طُرق بحثنا عن حب الناس وتقديرهم لنا، أي عن مكانتنا في نظرهم.

في هذا الكتاب يوضح دو بوتون ...إقرأ المزيد »

تاريخ موريتانيا قبل الاحتلال الفرنسي
لـ حماه الله ولد السالم
يعتبر هذا العمل مساهمة في تركيب ونقد تاريخ موريتانيا، من العصور القديمة إلى نهاية القرن التاسع عشر، ويركز على دراسة التحولات الإجتماعية - الثقافية الكبرى لفهم سيرورة "الزمان التاريخي" في غرب الصحراء، ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، ليس تأريخاً للعلويين بأي شكل من الأشكال؛ إذ لا يلتزم مؤلفه - حسان القالش - بمنهج التأريخ، عدا أنّه لا يسعى إلى ذلك، فمن بين ما يسعى إليه هذا الكتاب، في المقام الأول، هو البحث في نشأة الوعي...إقرأ المزيد »
موضوع هذا الكتاب أهل القلم ودورهم في الحياة الثقافية في مدينة دمشق بين عامي 1172-1120هـ/1758-1708م، وهي الفترة التي شهدت المرحلة الأولى من حكم أسرة آل العظم فيها.

تقصد هذه الدراسة البحث في جوان...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب يستعرض آراء توصل اليها المؤلف بناء على أدلة وشواهد قابلة للتحقيق والاثبات . آراء توضع معاً لاول مرة لم يسبق ان جمعها أحد في كتاب ضمن سياق تاريخي: من هم العرب تاريخياً وعرقيا" ومفهوماً./ ...إقرأ المزيد »
صدر هذا الكتاب في لندن عام 1978، وفيه وصف لفلسطين في فترة دقيقةٍ وحسّاسةٍ للغاية كانت تمرّ بها منطقة الشرق الأوسط عموماً والدولة العثمانيّة خصوصاً، ألا وهي أزمة حرب القرم (1853- 1853)، وهي تمثّل، في و...إقرأ المزيد »