لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصص الأنبياء " الحلقة الأولي "
لـ عبد الحميد جودة السحار
المنطلقات ؛ ما هو مجتمعنا... من نحن؟
لـ عصمت سيف الدولة
يقول المؤلف في مقدمة كتابه: عندما أثبتت هزيمة يونيو / حزيران 1967 جسامة المخاطر التي ينطوي عليها الأسلوب التجريبي أصبح مسلماً أن مواجهة المستقبل العربي بغير "نظرية حماقة خرقاء"، فقد كنا صادفنا النجاح ...إقرأ المزيد »
الأسس (جدل الإنسان، الحرية أولاً...وأخيراً)
لـ عصمت سيف الدولة
في سنة 1957 بلغت الثورة العربية المعاصرة نقطة تحول حاسمة، كان الشعب العربي قد هزم العدوان الإستعماري على مصر في أواخر سنة 1956، وبذلك أوقف المدّ الإستعماري واسترد مقدرته على المبادرة.

وبعد أن كا...إقرأ المزيد »

من علم النفس القرآني
لـ عدنان الشريف
بالرغم من وفرة الكتب والمنشورات التي جهدت في تفسير الكثير من آيات القرآن الكريم وتأويلها، والتي تطرقت لمختلف فروع العلوم الطبية والنفسية والفلكية والفيزيائية والتاريخية والجغرافية، وعلوم الحيوان والنب...إقرأ المزيد »
إسرائيل وهويتها الممزقة
لـ عبد الله عبد الدائم
من هو اليهودي؟ وما هي هوية دولة إسرائيل؟ سؤال أزلي أبدي، أجاب عنه اليهود دوماً بطمسه، وأجابت عنه إسرائيل بالهروب منه أو تزييف النقاش حوله، وتلقى من الأجوبة المتكاثرة والمتناقضة ما يندّ عن الحصر. وما ي...إقرأ المزيد »
جمهرة الأمثال البغدادية
لـ عبد الرحمن التكريتي
يولي المؤلف في هذا الكتاب بالأمثال البغدادية عناية خاصة بالشرح الواقي، معتبراً المثل البغدادي غاية في ذاته لا وسيلة كما كان في (المقارنة) وقد أفرغ في تضاعيف كتابة فأوسع علمه باذلاً الجهد في تقصي المعل...إقرأ المزيد »
عبقرية الإمام علي رضي الله عنه
لـ عباس محمود العقاد
يدور على صفحات هذا الكتاب حديث عن الإمام علي بن أبي طالب، هذا الحديث له صلة بالنفس الإنسانية في كل مناصيها، وفي سيرته ملتقى بالعواطف الجياشة، والأحاسيس المتطلعة إلى الرحمة والإكبار، لأنه الشهيد أبو ال...إقرأ المزيد »
سياسة كارتز ومننظرو الحقبة السعودية
لـ صادق جلال العظم
كليلة ودمنة
لـ بيدبا
إن ما بلغه كتاب "كليلة ودمنة" من بعد الشهرة وكثرة التداول واشتغال الناس به على اختلاف طبقاتهم ومذاهبهم، هو دليل على ما للكتاب من قيم تاريخية وفلسفية وأدبية، أما قيمته التاريخية فتتجلى في ما تضمنه من ا...إقرأ المزيد »
كليلة ودمنة
لـ عبد الله بن المقفع
إن آثار ابن المقفع الأدبية كثيرة جمع فيها أدب الفرس إلى أدب العرب، ومن أشهر مؤلفاته الكتاب الذي نقلب صفحاته "كليلة ودمنة" الذي نقله عن الفارسية، وهو كتاب يرمي إلى إصلاح الأخلاق وتهذيب العقول. ولابن ال...إقرأ المزيد »