لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كاد التحليل النفسي أن ينطفئ لولا ظهور جاك لا كان في أوائل الخمسينات. تلامذة فرويد كانوا لا يزالون تحت تأثير سلطة ونفوذ المعلم الأكبر، مما جعلهم يبتعدون عن كل قدرة في الاستنباط والإبداع، فوقعوا فريسة م...إقرأ المزيد »
الطب النفسي العربي
لـ عدنان حب الله
يشاع في عصرنا الحاضر أن الأمراض النفسية قد زادت في العالم وبصورة خاصة في البلدان المتطورة والصناعية. ويعود هذا الازدياد لمعاناة الإنسان العصري بدرجة أولى، كما يفسره فرويد في مقالة "قلق في الحضارة"، إل...إقرأ المزيد »
اللغة الخيالي والرمزي
لـ جاك لاكان
يتداول اسم المحلل النفسي جاك لاكان كما يتداول طلسم. البعض قرأ كتبه. أما البعض الآخر، وهم الأكثر عدداً فاكتفوا بتصفحها، وبعضهم حضروا حلقته الدراسية المشهورة. كل هؤلاء علموا، وأحياناً بصورة قاسية عندما ...إقرأ المزيد »
المدخل إلى التحليل النفسي
لـ علي زيعور
يعدّ الدكتور علي زيعور، مؤلف هذا الكتاب، من أوائل دعاة المدرسة النفسية العربية، حتى انصبت مجمل مؤلفاته في إطار هذه الدعوة التي يربط فيها بين علم النفس والفلسفة، فالعلوم النفسية هي واحد من أهم ينابيع ا...إقرأ المزيد »
الذهانات
لـ جاك لاكان
"الذهانات" هو (الكتاب الثالث من السيمينار 1955- 1956) للمحلل النفسي جاك لاكان الذي يعتبر من أشهر المحللين النفسانيين بعد فرويد، وهذا الكتاب حصيلة ثلاثين عاماً من الدروس الشفوية التي تم تحقيقها ونشرها ...إقرأ المزيد »
فلسفة كانط النقدية
لـ جيل دولوز
يضم الكتاب تحليلاً للميدان الذي اكتشفه كانط ووصفه بأنه "صوري". انه يبين أن هذا الميدان يستتبع تصوراً جديداً لملكات العقل. من زاويتي مآلها ومصدرها. وهو يعلق على مضمون كتبه الثلاثة، نقد العقل الخالص، ون...إقرأ المزيد »
فكر فرويد
لـ إدغار بيش
يسعى الإنسان اليوم، أكثر من أي وقت آخر، إلى فهم نفسه بطريقة راسخة ومثابرة، مع أنها ما تزال مبهمة؛ لذلك يجتذب علم النفس العاطفي، بوصفه "علم نفس الأعماق".

وإذا كانت الدول التوتاليتارية قد أدانت ال...إقرأ المزيد »