لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
الفلسفة
لـ اندريه كونت - سبونفيل
منذ ما يزيد على 2500 سنة والفلسفة تشكل موضوع شغف لكل من درسها وتعرف إليها بمن في ذلك عدد من كبار عبقريات البشرية الذين بنوا مجدها وتاريخها. طموح هذا الكتاب أن يجعل هذا الشغف مفهوماً من الجميع. إنه يبي...إقرأ المزيد »
الفلسفة في مسارها، مدخل الى الفلسفة
لـ جورج زيناتي
الفلسفة في مسارها هي الإنسانية في سيرورتها الأعمق والأبقى كي تدر ذاتها وتخرج من طفولة البراءة إلى أفق اللامحدود. ومن خلال هذا الكتاب يأخذ المؤلف القارئ في رحلة عبر تاريخ الفلسفة ومع تنقل مسارها عبر ال...إقرأ المزيد »
لم يحز ابن باجة، وهو الفيلسوف المعروف على ما حازه نظرائه في المغرب الإسلامي، مثل ابن طفيل أو ابن رشد أو غيرهما، مع أن لابن باجه دوراً هاماً في مجال الفلسفة، وخاصة الفلسفة الطبيعية، لذا كان الاختيار لت...إقرأ المزيد »
هل الله موجود دراسة لمشكلة الألوهية في الوجودية والإسلام
لـ مصطفى معوض عبد المعبود
هذا الكتاب يناقش سؤال فى غاية الأهمية والخطورة .. هل الله موجود؟ وما علاقته بالإنسان؟ يناقش ما ناقشته الوجودية بكل حرية و غموض...بالأجابات التى لا وجود لها.. بحيرة العقل وإرتباكه التى تصيب من مواجه تل...إقرأ المزيد »
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة " المجلد الثاني "
لـ عبد الوهاب المسيري
انتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات مثل: "التحديث" و"التنوير" و"العقلانية" و"العلمانية"... إلخ. وأحرز المصطلح الأخير على وجه الخصوص شيوعاً غير عادي في منطقتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى العالم، بحي...إقرأ المزيد »
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة " المجلد الأول "
لـ عبد الوهاب المسيري
انتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات مثل: "التحديث" و"التنوير" و"العقلانية" و"العلمانية"... إلخ. وأحرز المصطلح الأخير على وجه الخصوص شيوعاً غير عادي في منطقتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى العالم، بحي...إقرأ المزيد »
فلسفة التاريخ في الفكر الإسلامي
لـ صائب عبد الحميد
احتلت فلسفة التاريخ ومع تنامي الوعي التاريخي المرتبة الأهم بين العلوم التاريخية؛ بل والاجتماعية أيضاً وذلك عندما لعبت دور المصدر الموجه والمرشد في صياغة الاصول المعرفية، كما في الشيوعية أنموذجاً، وفي ...إقرأ المزيد »
قصص ابن سينا الرمزية (بحث في الحكمة المشرقية)
لـ ناصر محمد يحيى ضميرية
عرف ابن سينا بوصفه واحداً من أهم شراح أرسطو عربياً وعالمياً، ولكن الكثير من النقاش أثير حول الجانب الصوفي من شخصيته، فهل كان ثنائي النزعة: أرسطياً مشائياً من جهة، ومتصوفأً سالكاً من جهة أخرى؟ يشكل كتا...إقرأ المزيد »
شغف الشيخ الرئيس أبو علي بن سينا بالنفس، منذ صدر شبابه، فإذا به يضع أول مؤلفاته عن النفس، وهو هذا الكتاب (أحوال النفس، رسالة في النفس وبقائها ومعادها)، وقد ذاع صيت هذا الكتاب وانتشر بين الفلاسفة انتشا...إقرأ المزيد »