لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفة التنوير
لـ إرنست كاسيرر
في هذا الكتاب، يرى واحد من أبرز الباحثين النقديين المرجعيّين في القرن العشرين أن ثمة قاسماً مشتركاً يجمع بين شتى الروافد الفكرية التي تصب في ذلك التيار التاريخي الحاسم وهو "عصور التنوير".

ويحلل ...إقرأ المزيد »

اللغة والفلسفة اللغوية العربية
لـ جرجي زيدان
يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة "طي الذاكرة" التي يصدرها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، بحثاً عن المنسي والمفيد من الكتب الثمينة، لإعادة الوعي والإعتبار لما نُسي منها أو كاد يُنسى.

والعنوان...إقرأ المزيد »

في كتابه هذا، يحاول "عامر الغامدي" البحث في حقيقة الإنسان وعلاقته بالوجود، لذلك فهو يأخذ قارئه في رحلة لفهم العالم المحيط به كيف يرتقي الإنسان إلى ما وراء بشريته الجسدية، لتحقيق المفهوم الأعمق لوجوده ...إقرأ المزيد »
إنسان اليوم إلى أين؟
لـ جورج رشيد راشد
«إنسان اليوم إلى أين» ليس كما يبدو عليه للوهلة الأولى، بحثاً في علم الأخلاق ولا في علم الاجتماع ولا في علم النفس الاجتماعي، لأنه وإن لامس جميع هذه العلوم، سيظل خلاصة تأملات ترتكز في مجملها على المبادى...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

كتاب السعادة
لـ أميت سوود
لماذا تعتبر السعادة بعيدة المنال؟ ‎
‎ البحث عن هذا الجواب قاد الدكتورة أميت سوود إلى مسيرة قابلت فيها المئات من العلماء ‏والفلاسفة والمتنورين الروحيين، وقراءة آلاف صفحات البحوث والكتب، والتعلّم م...إقرأ المزيد »
في مجموعته القصصية الجديدة «دهليزُ البلدة» يعتمد الروائي والشاعر والقاص "محمد سليمان الفكي الشاذلي" - الحائز على ‏جائزة الطيب صالح العالمية – أنماطاً أسلوبية حديثة في الكتابة ترتكز بشكل مكثف على التعب...إقرأ المزيد »
علم الضياع
لـ عبد الله غطاس
هذه الحركة التي يخوضها الوعي في مسارِ توجيهه لديالكتيك الانسان، ليست حركةً صوفية أو تنظيرية-طوباوية. إنها حركةٌ حادِثةٌ في الأفكار المُحدِّدَة للأفعال، وفي المشاعر المحدِّدة لفاعليةِ ونمطيةِ الافكار. ...إقرأ المزيد »
فلسفة السؤال في القرآن الكريم
لـ عبد الشهيد الستراوي
هذا البحث المختصر يتناول ثقافة السؤال في القرآن الكريم وما يدور حول معرفة السؤال والجواب في كتاب الله عزّ وجلّ على الرغم من أهمية السؤال البالغة في حقل البحث العلمي ومختلف ميادين المعرفة، بل وفي أغلب ...إقرأ المزيد »
يقرب منطق الضّبابية بين المنطق والحياة، أو يستثمر المنطق في حلِّ بعض المشكلات الإنسانية في الحياة الإجتماعية، أدواته المستخدمة ليست صورية خالصة؛ لأنّ الدور الأكبر في عملياته أصبح من إختصاص الخبير، سوا...إقرأ المزيد »