لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »
من أسرار البيان القرآني
لـ فاضل صالح السامرائي
هذا الكتاب يبين طرفاً من أسرار البيان التي لا تنتهي في القرآن ولا ينقضي منها العجب، وكلما أنعمت النظر وأعملت الفكر ازددت يقيناً وبصيرة أن هذا القرآن لا يمكن أن يكون إلا تنزيلاً ممن خلق الأرض والسماوات...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن فئة معينة من الناس تساهم في بلورة ظاهرة اسمها التسلط، ويمكن لعملية التسلط هذه أن تكون سبباً رئيساً وراء تقدير ضعيف للذات، وراء عذاب فكري وحزن دائم، وبأخذ هذا الحسبان يمكنك أن تلاحظ...إقرأ المزيد »
المسرح التعبيري
لـ طارق العذاري
التعبيرية نزعة فنية وأدبية ترمي إلى تمثيل الأشياء، كما تصورها انفعالات الفنان أو الأديب لا كما في الحقيقة. والواقع تمثل أحد المذاهب الأدبية والفنية التي ظهرت في ألمانيا قبيل الحرب العالمية الأولى وازد...إقرأ المزيد »
آفاق مسرحية
لـ طارق العذاري
للمنجز البحثي الذي بين أيدينا أهمية كبيرة بوصفه رافداً جديداً للمكتبة المسرحية العربية. حيث يطل علينا الدكتور "طارق العذاري" بكتابه (آفاق مسرحية) متناولاً من خلاله ستة أبحاث متنوعة وغنية بمادتها في مج...إقرأ المزيد »
ثمة تاريخ للظاهرة المسرحية في العالم، يرشدنا إلى معرفة سماتها النظرية والتطبيعية، المكونة لعالمها الخاص. ولمعرفة عالم المسرح هذا، يفيدنا التاريخ بدوره أيضاً في تدارس تجربتنا الوطنية مسرحياً، بارتباطها...إقرأ المزيد »
الاستنساخ ما له وما عليه
لـ مرتا س.نيوسباوم
يتناول هذا الكتاب مسألة في غاية الأهمية، أثارت جدلاً كبيراً على كافة الأصعدة، العلمية منها والفكرية والدينية ألا وهي الاستنساخ.

فهل نقتنع بأن الطبيعة فرضت طريقة واحدة لولادة الكائنات البشرية؟. أ...إقرأ المزيد »

الله والعقل والكون
لـ بول ديفيز
ينتمي البروفيسور بول ديفز، مؤلف كتاب "الله والعقل واللون" ذا الشهرة العالمية بقدرته على شرح مدلول الأفكار الفيزيائية المتقدمة بلغة بسيطة إلى فئة العلماء الذين لا يأخذون بالدين التقليدي، ولكنهم ينكرون ...إقرأ المزيد »
الدقائق الثلاث الأخيرة
لـ بول ديفيز
في نظرية الانفجار الكبير التي ترسخت بصورة جيدة في الذاكرة الشعبية والعلمية على حد سواء، تركز التفكير أكثر فأكثر على مستقبل الكون، فلدينا فكرة جيدة حول كيف بدأ الكون، ولكن كيف سينتهي؟ ماذا يمكن أن نقول...إقرأ المزيد »