لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ويبقى الأمل
لـ محمد موسى الصفار
فلسفة القيم ؛ الأصول والامتدادات
لـ عبد الله موسى
الذاكرة ورمادها
لـ عبد القادر بن سالم
صدر للدكتور بن سالم عبد القادر مجموعة قصصية جديدة عن منشورات ضفاف- منشورات الاختلاف. وتحمل عنوان “الذاكرة ورمادها”. وما يشد القارئ في هذه المجموعة القصصية هو قصة “لوهران حكايتها الأخيرة”، قصة تجسد الع...إقرأ المزيد »
حول مبادئ نظرية اللغة
لـ لويس هيلمسلاف
يعتبر كتاب "حول مبادئ نظرية اللغة" للساني الدنماركي لويس هيلمسلاف (1899- 1965) من المؤلفات الأساسية في اللسانيات المعاصرة، وعلى وجه الخصوص اللسانيات ذات التوجه البنيوي.

صدر هذا الكتاب باللغة الد...إقرأ المزيد »

حر بن يقظان
لـ أمين الزاوي
"أنا حُرّ بن يقظان... لا أحد منّا محصن ضد ضربة حب عنيفة، ولو لمرة واحدة في العمر، وقد تجيء هذه الضربة متأخرة بسبعة عقود، لا يهم، ضربة الحب كضربة الشمس قد تكون قاتلة...

يشيخ الجسد حين يفقد الطاقة...إقرأ المزيد »

رجل في خفين من نار
لـ ايفلين حمدان
يكاد القارئ لا يميّز بين الكاتب وموضوع الكتاب، إذ تتلاشى المسافات بينهما، كلما أوغلت ايفلين حمدان في سيرة مهدي عامل ومختبره الفكري والثقافي، واكبته خلال عقود في ترحاله من مدينة ليون إلى القسطنطينية فب...إقرأ المزيد »
كتاب تعبير الرؤيا ؛ أول وأهم الكتب في تفسير الأحلام
لـ أرطاميدورس الأفسسي
إن علم الأحلام في تراثنا، تكون وترسخ قبل ترجمة كتاب أرطاميدورس الأفسسي، أو كتب يونانية أخرى، فقيل ذلك كان المسلمون، قد شرعوا في الإنكفاء على الأحلام نظرةً لإرتباطها بالرؤيا الصادقة، ومن ثم بالنبوة وبأ...إقرأ المزيد »
السيميائية وعلم النص
لـ منذر عياشي
السيميائية (أو السيميولوجيا) هي علم العلامات أو السيرورات التأويلية. توجد إذن، كما ذكر بذلك أمبرتو أيكو (1988) روابط عميقة بين العلامات والتأويل، وذلك لأن " شيئاً ما لايكون علامة إلا لأنه يؤول بوصفه ع...إقرأ المزيد »