لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رحمة
لـ ناهد فران
في روايتها «رحمة» تتناول الكاتبة ناهد فرّان ظاهرة الإتجار بالبشر، وطرحها على اعتبار ‏أنها قضية سياسية واجتماعية ونفسية؛ فتحيل إلى مسرح السرد نموذج المرأة باعتبارها ‏موضوعاً لـ "النهم الجنسي" و"شهوة ال...إقرأ المزيد »
الأشوس
لـ علي عبد الله العلي
بعد تجربة حب فاشلة لفتاة تقليدية تنتمي إلى القاع الاجتماعي أجبرتها عيون الناس ‏ووسوسة أبيها أن تتخلى عنه؛ وتجربة حب أنثى مترفة أدخلته إلى عالمٍ لم يكن ليتخيله ‏أو يحلم به يوماً، يتردى بطل رواية (الأشو...إقرأ المزيد »
نايا - حكاية حورية بحر
لـ إبراهيم إدريس
‏"نايا.. حكاية حوريّة بحر" رؤية إبداعية جديدة للكاتب إبراهيم إدريس تحمل مضموناً ‏حكائياً إنسانياً؛ سوف تشكل انتقالة نوعية في كتابات إبراهيم إدريس السردية؛ لأنها ‏ستحول النص الروائي/السردي إلى نص روائي...إقرأ المزيد »
الذاكرة (رحلة في العدم)
لـ نجلاء عواد
يقول نيتشه: "الذكرى نقش على ضريح العاطفة"، وبطل رواية (الذاكرة رحلة في العدم) ‏للكاتبة‎ ‎‏"نجلاء عواد" نقش ذاكرته على ضريح العاطفة أيضاً؛ يقف على حافة الذاكرة يبحث ‏عن حلقة مفقودة من وجوده. فقد جزء من...إقرأ المزيد »
فندق الأربعون نجمة
لـ عمر حسين سراج
رواية بعد أخرى ما ينفك الروائي السعودي عمر حسين سراج يحفر في كل الفضاءات النائية في ‏ذاكرته، يبحث عن فكرة جديدة، أو ينقب عما هو مجهول؛ أو يكشف لِما هو مخبوء، يقدمه لقارئه ‏علّه يشعره بمعنى جديد للحياة...إقرأ المزيد »
ساحرات بلا مكانس
لـ إيمان الخطاف
مع كل رواية جديدة للكاتبة السعودية إيمان الخطاف يزيد الاهتمام بالموضوع النسوي، ‏وإبراز المعاناة النسوية، والوقوف عند بعض القضايا التي تشغل وضع المرأة العربية سواء ‏كانت أُماً، أم زوجة، أم مطلقة، أم عز...إقرأ المزيد »
أنا بعدك
لـ أريج منير
بين الحب والكبرياء، مسافة قد تطول وقد تقصر، وقد تصل إلى اللقاء، وقد تؤول إلى ‏الفراق، وتكون الكتابة هي الدواء. هذا ما نقرأه في رواية «أنا بعدك» للكاتبة أريج منير ‏التي جعلت من قدر بطلتها في الحب مؤلما...إقرأ المزيد »
صالح
لـ يوسف حسن
مع رواية «صالح» تكون الرواية العربية الحديثة في البحرين قد فككت الانغلاق ‏التاريخي.. وكشفت المسكوت عنه في العلاقة مع المستعمر الغربي في البيئة العربية؛ ‏وخصوصاً بعد نكسة حزيران 1967. الفترة التي تكونت...إقرأ المزيد »
النور الذي فقدناه - The light we lost
لـ جيل سانتوبولو
بينما كان برجا التجارة العالميان يصبحان أثراً بعد عين، وفيما الدخان والغبار يغطيان أفق مانهاتن، بزغ فجر قصة حبّ ملتهبة بين لوسي وغابرييل، غير أنّ عوامل عديدة لعبت دوراً في فراقهما.. فالطموح، وعدم الوف...إقرأ المزيد »
الأميرة باري
لـ هوانغ سوك - يونغ
‏«الأميرة باري» هي حكاية "الأميرة المهجورة". هي الطفلة السابعة والأخيرة للملك الذي ليس لديه أولاد ذكور. الإلهة الشاماتية، ‏‏"الأميرة باري"، هُجرتْ عند الولادة لأنها أنثى. تسافر إلى العالم السفلي كي تب...إقرأ المزيد »