لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المسطر
لـ ناصر الظفيري
توقف عن مصاحبتي للمدرسة بعد يومين فقط لسببين مختلفين، الأول أن الحكومة ترسل الباصات المدرسية لتقلّنا من أمام بيوتنا وتعيدنا إليها، والثاني أنه لم يعد في البيت، في ذلك الصباح سألت أمي عنه قالت "إنه يذه...إقرأ المزيد »
الصهد
لـ ناصر الظفيري
الحكاية التي نسجها الضجر لباساً لملل طويل من الإنتظار اللانهائي لسكان هذه الصحراء التي تعبث بمصائرهم وأرزاقهم، الحكاية التي صاغتها الريح لتتخلل مسامات بيوت شَعَر الماعز المثبتة في الأرض على عجل ليسهل ...إقرأ المزيد »
كاليسكا - القيوط يطارد غزالا
لـ ناصر الظفيري
"أسمع أيها الحكيم: ماذا عن الإنسان الذي يبدأ حسناً وينتهي قبيحاً؟ وماذا عن الإنسان الذي يبدأ قبيحاً وينتهي حسناً؟ إلى أي شيء يتحول الأول وإلى أي شيء يتحول الثاني؟ أم أن الأمور عندكم، كما هي عندنا، بخو...إقرأ المزيد »
طعم الذئب
لـ عبد الله البصيص
راح يستمع إلى تنغيم الريح فوقه، تأوهات مختلفة بأنّات مجنونة ومتوجّعة، كَـبُكاء امرأة خاله ابن باتل يوم فقدت ابنها الأول. أرهف السمع.. هنالك عزف خفي في هذه الأصوات كلها، طبيعي.. منساب.. لا يسير على إيق...إقرأ المزيد »
وليمة القمر
لـ ناصر الظفيري
حتى الموت ملعون هنا، هناك الموت جميل، سأطل من فوق أكتاف أحبائي، أمسح دموعهم، سيكون لي وطن ‏صغير، وأسمع صوت العصافير كل صباح تغنى للموتى أغاني الحياة.‏ ‎

‎ وهنا أموت وحيداً غريباً، هناك أموت لأوُجد...إقرأ المزيد »

سيدات زحل
لـ لطفية الدليمي
في سيدات زحل تؤسس لطيفة الدليمي لعالم الجحيم، الذي قد يطمح الكاتب لرسمه بدقة متناهية، دون أن يغرق فيه، رغم ذيوله الجهنمية التي تطال كل شيء، فهي ترصد العراق بكل معطياته وعصوره التي تصل به إلى ما هو علي...إقرأ المزيد »
أغرار
لـ ناصر الظفيري
"لاحظ الولد أن والده يشيخ بسرعة. "أنت تبدو عجوزاً ياأبي!". "إنني أحمل يحيي على ظهري. يكبر فوق كتفي يبني بيته يتزوج وينجب أولاداً أحملهم على ظهري". يتكئ الأب على الأرض حتي ينهض. ولم يهن حين تعلق الأمر ...إقرأ المزيد »