لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
زوجة الغريب
لـ نزار دندش
لم يَحْظَ حسين مروّة، حتى إنجاز هذا العمل، بما هو أهلٌ له من الدرس العملي الرصين، برغم ما حظي به اسمه من إنتشار وإهتمام في أوساط "المثقفين" على وجه الخصوص، وعند الملتزمين بالفكر والممارسة السياسيَّيْن...إقرأ المزيد »
إن البحث عن المرجعية الرمزية للوطنية الجزائرية لا يتم بعيداً عن البحث في الصورة الرمزية للزاوية في المخيال الإجتماعي، ودور التصوف في تشكيل الوعي الرمزي للجزائريين.

إنه المغيب في التأريخ الوضعي ا...إقرأ المزيد »

أزاهير الخراب
لـ باتريك موديانو
جلستُ على شرفةِ أحد المقاهي قبالة مدرّج "شارليتي"، ورحت أقلِّبُ عدداً من الفرضيّات بشأن فيليب دي باشيكو الذي لم أرَ وجهه حتّى. كنتُ أدوّن بعض الملاحظات، ومن دون أن أُدرك تمامًا ماذا أفعل، شرعتُ في تأل...إقرأ المزيد »
هذه الرواية هي رحلة بحث في أقاصي النفس البشرية عن أوجه الخوف وجذوره الغائرة في أعماقها، ذلك الخوف الذي نشأ في باكورة وجود النفس وترسّخ فيها وعمق عبر الحقب والأزمنة، حتى بات جزءاً لا يتجزّأ منها، قادرا...إقرأ المزيد »
شارع سالم
لـ نزار آغري
شارع سالم هو وطن. مسلوبٌ مستعادٌ، فمسلوب ممّن ناضلوا للحصول عليه. في الحقيقة، هو ليس وطنًا بعد. هو حلمٌ مثل جميع أوطاننا. فيه أبطالٌ منسيّون، وجنود مجهولون. فيه مشاغبون ومتحدّو سلطة، وفيه خانعون. فيه ...إقرأ المزيد »
ظلال الآخرين
لـ مناف زيتون
أنا بلا وجه، أخاف أن أبتسم، فالمكان عاجز عن إدراكي والجدران حولي لا تحمل أي دلالة سوى حدود الحركة التي أملك، أدور حول نفسي، أغوص في أعماقي، أستنفر أقصى ذكرياتي، وأبحث بعيداً عن الطفل الذي كنت، مشتاقاً...إقرأ المزيد »
السقوط من عدن
لـ قاسم مرواني
وكان لكلّ شيء بدايته ولكلّ شيء نهايته، وما بين البداية والنهاية، تحدث حياةٌ بأكملها. حياةٌ مليئةٌ بالحبّ وبالكره، بالأصدقاء وبالأعداء، بالشهوة، بآلاف الساعات من الأفكار التافهة، بمئات الساعات من الملل...إقرأ المزيد »
روائع العالم العربي
لـ ميشال مراد
يتطلّع كتاب "روائع العالم العربيّ، إلى أن يكون نافذة اطّلاع على موضوعات عربيّة ‏مدهشة تغذّي مدارك القارئ وتزوّده بمعلومات ووثائق لم يكن يعهدها سابقاً، أو لم يلمّ بها ‏جميعاً.‏ ‎
‎ تناولت هذه الرو...إقرأ المزيد »