لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
الفلسفة - الأسس
لـ نايجل واربرتون
تمثل الفلسفة حقلا علميا واسع التداخل والتشابك مع شتى العلوم الإنسانية والاجتماعية والتطبيقية. اذ يعتبر بمثابة مجموعة الأفكار والنظريات الأساسية المشكلة لطبيعة كل علم وموضوعاته.
ولان الكثير من ا...إقرأ المزيد »
بوصلة المتعة ؛ كيف تشعر أدمغتنا بالمتعة ؟
لـ ديفيد ليندن
كان بإمكاني تأليف كتاب يستكشف دوائر المتعة في الدمــــــــــاغ من غير أن يكون فيه شيء عن الجزيئات، بل حتى دون أن يكون فيه شيء عن تشريح الجسم، لكن هذا النوع من التلقين سيتضمن تجاهلًا لبعض القضايا المهم...إقرأ المزيد »
هدئ التفكير ؛ مقدمة إلى التأمل
لـ آلان واتس
أُشتهر "آلان واتس" بداية كمُفكّر لامع، ثمّ كطالب جاد في البوذية والتأمل، في السبعينيات، وفي السنوات الأخيرة من حياته، لجأ إلى كوخ صغير منعزل في عمق الغابات، حيث كان يتأمل كلّ صباح ثمّ يبدأ الكتابة. <...إقرأ المزيد »
كتاب التعليقات
لـ ابن سينا
إنّ كتاب التعليقات موضوع التحقيق هنا إنما هو مباحث فلسفية دقيقة قامت في شكل حوار بين ابن سينا وتلميذه بهمنيار بن المرزبان، (458هــ/ 1170هـ) وإنّ كانت شخصية التلميذ غير واضحة في صفحات الكتاب، وفلسفته ف...إقرأ المزيد »
المنظور الفلسفي للسلطة عند ميشيل فوكو
لـ جودة محمد ابراهيم أبو خاص
يحلل هذا الكتاب المنظور الفلسفي للسلطة في أعمال فوكو، موضحًا الأسس الفلسفية التي أسس لها ‏في بناء منظوره الخاص للسلطة ومدى اتساقها أو تناقضها مع الطروحات الفلسفية السابقة عليه في شأن ‏السلطة.‏ ‎
...إقرأ المزيد »
المفاهيم الغربية عن الله
لـ براين مورلي
لا شك ان دراسة تاريخ الافكار تساعد بشكل كبير على فعم صورتها الحالية، فالأفكار لا تتبلور بغتة، ولا تأتي منسلخة من اي تأثير سابق بل هي متشابكة متداخلة وليست كالحوادث والوقائع التاريخية التي تحدد بزمان و...إقرأ المزيد »
تاريخ الجنسانية إرادة المعرفة
لـ ميشال فوكو
قد يكون كتاب "تاريخ الجنسانية" أهم إسهام ٍ في تاريخ الأخلاق الغربية منذ كتاب فريدريك نيتشه "جينولوجيا الأخلاق". - دافيد هالبيران
يعتبر هذا الكتاب بكل تأكيد أهم المحاولات الطموحة والمثيرة للانت...إقرأ المزيد »