لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بريد الليل
لـ هدى بركات
حكايات أصحاب الرسائل، التي كتبوها وضاعت مثلهم في البحر، لكنّها تستدعي رسائل أخرى، تتقاطع مثل مصائر هؤلاء الغرباء، هم المهاجرون، أو المهجّرون، او المنفيُّون المشرَّدون، يتامى بلدانهم التي كسرتها الأيَّ...إقرأ المزيد »
سيدات الحواس الخمس
لـ جلال برجس
" كانت الستارة مغلقة ، بينما ملأت المكان أصوات بقيت تختلط ببيعضها وتحدث جلبة إلى أن أطفئت الأضواء ، وانطلق عزف بيانو ، بدأ هادئاً متمهلاً يترافق مع حركة الستارة وشقّاها يفتحان إلى اليمين وإلى اليسار إ...إقرأ المزيد »
مسرى الغرانيق في مدن العقيق
لـ أميمة الخميس
من بغداد إلى القدس فالقاهرة ثم قيروان فالأندلس، يسافر أعرابي من صحراء الجزيرة ليجد نفسه بين ليلة وضحاها مكلّفاً مهمة خطيرة. سبع وصايا كان على مزيد أن ينساها بعد قراءتها ويترك لرحلاته أن تكون تجلّياً ...إقرأ المزيد »
عند قراءة رواية مي: ليالي إيزيس كوبيا، تصبح مي زيادة الإنسان على مسافة نفس منا، فنسمع نشيجها وهي في قمّة عزلتها في مستشفى المجانين، العصفوريّة، الذي زجّت فيه ظلماً، بهدف الاستيلاء على ميراثها العقاري ...إقرأ المزيد »
اليهودي الحالي
لـ علي المقري
كانت فاطمة تقرأ القرآن على سالم، الشاب اليهودي، وتعلمه اللغة العربية. وكان يعلمها هو اللغة العبرية. أحبا بعضهما ولكنه حب محرم في ظل الخلاف بين اليهود والمسلمين في قرية ريدة اليمنية.

مضيا غير مكت...إقرأ المزيد »

قتلت أمي لأحيا
لـ مي منسى
منذ الصباح شعرت بيد القدر تقتلعني من عزلتي المزمنة وتحثني على الانتصار على علتي. فما خطر في بالي ليلاً قمت ودونته على ورقة حتى لا تخذلني ذاكرتي أمام اللجنة. متدثرة بفستان أمي الأسود بدوت كما في ذكري...إقرأ المزيد »
الشيطان يحب أحياناً
لـ زينب حفني
كان يعلم أنّ كلّ امرأة عرفها، كان لها نصيب من غدره! قصّته مع كلّ واحدة منهنّ، يسهل إخراجها في فيلم سينمائي مُشوّق. يعلم أنّه كان كريماً مع كلّ أنثى وقعت بطريقه. يتعجّب من النساء اللائي يُصررن على تذكّ...إقرأ المزيد »
صيف مع العدو
لـ شهلا العجيلي
"كلما سافر يأتي لي بالسردين المخلّل، فتلفّ السمكة الصغيرة بخبزة، ونضع معها كبيس الفلفل، ونجلس على رصيف من الأرصفة لنستمتع بمذاقها الحارق الذي يخرج من الأنف، ضحكت كارمن وقالت: قد تنسى المرأة رجلاً أطعم...إقرأ المزيد »
غرب المتوسط
لـ مبارك ربيع
أيّة نظرة هي؟... ماذا تقول؟... أيّ بوح صارخ مكتوم؟... حبّات الماء المتلألئة بكثافةٍ على مسحة أبنوس ذلك الجبين، وإرتفاع الحاجبين كسؤال عجب كونيّ عن المعنى، أو هي صرخة احتجاج يخفيها ضيق الصدر العريض بين...إقرأ المزيد »
شارع سالم
لـ نزار آغري
شارع سالم هو وطن. مسلوبٌ مستعادٌ، فمسلوب ممّن ناضلوا للحصول عليه. في الحقيقة، هو ليس وطنًا بعد. هو حلمٌ مثل جميع أوطاننا. فيه أبطالٌ منسيّون، وجنود مجهولون. فيه مشاغبون ومتحدّو سلطة، وفيه خانعون. فيه ...إقرأ المزيد »