لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أدب الصلاة
لـ علي رضا بناهيان
لا بد للإنسان من حياةٍ ملؤها الفَرح، ومن روح دائمةِ البهجة والحيويّة، إذ لا ينبغي أبداً لحياتنا، نحن البشر، أن تكون مصحوبة بالكآبة والنفور، فالعين لا تُبصر جيّداً إلا إذا كان صاحبها مسروراً ومليئاً با...إقرأ المزيد »
بريطانيا وامارات الساحل - دراسة في العلاقات التعاهدية
لـ عبد العزيز عبد الغني ابراهيم
بدأت العلاقات البريطانية بأهل الساحل العماني منذ أوائل القرن الثامن عشر تقريباً وكانت في بدايتها علاقات تهادن استعمل فيها التجار البريطانيون الكثبر من الروية وتجنب اللقاء ومع مطلع القرن التاسع عشر است...إقرأ المزيد »
حكومة الهند البريطانية والإدارة في الخليج العربي
لـ عبد العزيز عبد الغني ابراهيم
استعصمت منطقة الخليج العربي من الوجود البريطاني في بداية أمره بشجاعة إنسانها وبطبوغرافية أرضها وقسوة مناخها، ولم ترضخ المنطقة إلا بعد أن تغلبت التقنيات والصناعات المتطورة على الصعوبات الأيكولوجية. إقرأ المزيد »
حمية هيلي ؛ تناول الكثير.. واخسر الكثير
لـ أمل العقيلي
هذا الكتاب غير مخصَّص لمن يتَّبع حمية لأول مرة بل لمن يتّبع حمية لآخر مرة!...

إنَّه كتاب لمن باءت حيله بالفشل، إنَّه للذين يحبون الطعام ولا يستطيعون مقاومته ولا يتحملون الإجهاد الناتج عن إتباع ح...إقرأ المزيد »

ليه تسي ؛ في أحضان الريح
لـ ليه يويكو
ليه تسي (اسمه الأصليّ ليه يويكو) فيلسوف شهير في عصر المَمالِك الصينيّة المُتحاربة، وأوّل مفكّر يدعو إلى نظريّة المراحل الأربع لنشأة الكَون، وأوّل أديب يجمع بين الأسطورة والحِكمة في عصر ما قبل أسرة تشي...إقرأ المزيد »
يكاد يكون هناك إجماع لدى علماء التاريخ والآثار، على أن لبنان من أقدم مواطن البشر، وإذا كان فجر التاريخ قد بزغ في سوريا، لبنان، فلسطين، في أوائل الألف الثالث قبل الميلاد، وذلك على أثر إختراع الكتابة؛ ف...إقرأ المزيد »
أهمية هذا الكتاب، الذي بين أيدي القُراء، ليست في كون الحلاّج موضوعاً، بل أهميته القصوى في ربط العالمين القديم والحديث في العرض لموضوع واحد - هو هذا الصوفي - وتلك فرصة نادرة لدارسي الأدب والفكر كما هي ...إقرأ المزيد »
التاريخ لا ينتظر...
لـ سايد فرنجية
يصدر كتاب "التاريخ لا ينتظر" والمنطقة العربية تشهد صراعات دامية وتحولات ومتغيرات جذرية.

يسعى الكتاب لإلقاء الضوء على حالات الإنحدار العربي والعالمي وإستحضار الماضي، والتعبير عنه بما يتواصل مع ال...إقرأ المزيد »

سارق المنشار ؛ سيرة شخصية لأربعين عاماً في إذاعة سلطنة عمان
لـ زاهر بن حارث المحروقي
كيف اتُّهِم زاهر المحروقي بسرقة منشار؟... وماذا حدث له بعد ذلك؟... وما هي تبعات هذه التهمة عليه فيما بعد؟!... ماذا قال نجيب محفوظ للإذاعة العُمانية بعد ثمانية أيام فقط من فوزه بنوبل؟... وكيف أبّنتْ هذ...إقرأ المزيد »
النحو والصرف في شروح حماسة أبي تمام
لـ رندة محمد العمري
لا تكمن أهمية هذا الكتاب في كون صاحبه نحوياً وصرفياً مبرّزاً فحسب، بل لأنه أيضاً أقدم الشروح التي وصلت إلينا، وأغناها مادة، وأعمقها فكراً ومناقشة للقضايا النحوية والصرفية.

وهو إلى ذلك يوشح كتابه...إقرأ المزيد »