لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
الحلولية ووحدة الوجود
لـ عبد الوهاب المسيري
إن هذا الكتاب هو إضافة جديدة إلى الموضوع الذي نراه الخيط الناظم في فكر الدكتور عبد الوهاب المسيري - رحمه الله - وهو السعي إلى بناء رؤية إنسانية عالمية من منطلق عقيدة التوحيد كإطار معرفي يدور حول مكانة...إقرأ المزيد »
عن هذا الكون الفسيح
لـ نيل دغراس تايسن
هذه المجموعة من حوارات، ومحاضرات، وعروض د.نيل دي غراس تايسون تتمثلفيها حقيقة حجم الكون الذي نعيش فيه. ومدى الذهول الذي يستتبع معرفة الحقائق عنه. كمايبين تايسون أن السبيل الوحيد للتناغم مع وجودنا غير ا...إقرأ المزيد »
لماذا تقدم العلم وتأخر الوعي - الجزء الثاني
لـ عادل المعولي
الأمة التي ابتلت أو أبلت نفسها بداء غيبوبة الوعي بسبب تقصيرها في حق نفسها، عليها على أقل تقدير تناول ترياق السؤال، السؤال عن كل شيء، وفي كل شيء، عليها أن تعيش حياة السؤال؛ لأن كل العلوم والأفكار والفل...إقرأ المزيد »
التأويلية الإباضية ؛ المنهج والإجراء
لـ فتجي بو عجيلة
يشكل هذا الكتاب مقاربة منهجية خاصة بالتراث الإباضي في تأويل القرآن الكريم، يسعى مؤلفها الأستاذ "فتحي بو عجيلة" إلى دراسة أكثر عمقاً للمذهب الأباضي، وذلك من خلال العمل على تبيّن موقع الإباضة ووزنها ومن...إقرأ المزيد »
فلسفة التأويل: الأصول - المبادئ - الأهداف
لـ هانس غيورغ غادامير
نقدم للقارئ هذه الدراسات في فلسفة التأويل لأشهر فلاسفة الهيرمينوطيقا في العصور الحديثة: هانس غيورغ غادامير.

هذه الدراسات غيض من فيض إذا ما أدركنا أن ما كتبه غادامير في هذا الميدان يتجاوز آلاف ا...إقرأ المزيد »

الأخلاق والدين
لـ هاري جي. جنسلر
ترى نظرية الأمر الإلهي أن إرادة اللّه هي التي تخلق النظام الأخلاقي والقانون الطبيعي الذي يقبل بالحقائق الأخلاقية تلك التي لا تعتمد على إرادة اللّه ولكنها تعتمد على منطقه وخلقه. يتناول هذا الكتاب أيضاً...إقرأ المزيد »
الشعرية بين الرمز والعرفان
لـ علي مهدي زيتون
الشعر مملكة لها باب وحيد، يستطيع كل عابر سبيل أن يدقّه، ولكنها لا تسمح لكل من دقّ ذلك الباب بالولوج، القادرون وحدهم يستطيعون مساورته فيفتح لهم من تلقاء نفسه، وهي لا تعبأ بعدد من ساوروا، صدرها أوسع من ...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
تكتسي الدراسات الابيستيمولوجية-التي تتناول قضايا المعرفة عامة والفكر العلمي خاصة-أهمية بالغة في الوقت الحاضر. بل يمكن القول أنها الميدان الرئيسي الذي يستقطب الأبحاث الفلسفية في القرن العشرين. يأتي الك...إقرأ المزيد »