لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فن الحرب
لـ سون تزو
يعتبر كتاب "فنُّ الحرب" الكتاب الإستراتيجي الأهمُّ بلا منافس، إذ يحتوي على مجموعة من المبادئ العسكرية الصينية التي كُتبت قبل 2300 عام، إذ وضعها الفيلسوف الصيني سن تزو لضمان النصر العسكري بأقل التكاليف...إقرأ المزيد »
الأشرار
لـ مكسيم غوركي
إننا لا نستطيع أن نتعرف تعرفاً مباشراً على الكاتب الذي نضطر إلى قراءته في غير لغته، بل كل ما يمكننا هو أن نستشف روحه من خلال الترجمة. هناك عناصر مثل الأشعة البنفسجية وغيرها لا نراها ولا ندرك كنهها، ول...إقرأ المزيد »
حامض حلو
لـ ماري ويسلي
تجلس هيبي في الظلام منصتةً إلى جدّيها المنافِقَيْن وإخوتِها الأكبر سناً وهم يتناقشون في وجوب إنهاء حملها المفاجئ لتجنّب العار. مصممةً على تربية طفلها، تهرب ليلاً حاملةً مجوهرات أمها لتساعدها في الرحل...إقرأ المزيد »
مسرى الغرانيق في مدن العقيق
لـ أميمة الخميس
من بغداد إلى القدس فالقاهرة ثم قيروان فالأندلس، يسافر أعرابي من صحراء الجزيرة ليجد نفسه بين ليلة وضحاها مكلّفاً مهمة خطيرة. سبع وصايا كان على مزيد أن ينساها بعد قراءتها ويترك لرحلاته أن تكون تجلّياً ...إقرأ المزيد »
ستيفنسن تحت أشجار النخيل
لـ ألبرتو مانغويل
يستمتع روبرت لويس ستيفنسن بالحياة على جزيرة ساموا المشرقة الألوان إلى حين انقلاب كل شيء إثر الاغتصاب والجريمة وظهور قرينه السيد بيكر.
بهذا الاحتفاء المرِح بحياة ستيفنسن وعمله، يحوك مانغويل حكاي...إقرأ المزيد »
من دمشق إلى القدس ؛ حكاية صبر وعذاب
لـ يزن مصلح
‏«من دمشق إلى القدس» يرصد الروائي يزن مصلح قصة حرب وحب لم تبدأ لكي تنتهي ‏حيث فرّقتها الحواجز والمعارك. أما ما لم يدركه أبطالها فهو بداية النهاية لربيع عربي يبدو ‏بأن أوراقه الصفراء بدأت تتساقط.‏ ‎إقرأ المزيد »
النداء
لـ وليد الرجيب
عندما أستدعي أفكاراً مثل تلك، لا أعرف هل أضحك أم أغضب لتلك السذاجة، كم من الأفكار السخيفة مرت بأذهاننا نحن البشر، وكم من الأسئلة التي لم نجد لها جواباً؟ أو أقلّه جواباً مقنعاً، وكم من قناعة وقرار جبنّ...إقرأ المزيد »
رأيت بأم العين الطائرات الإسرائيلية تقصف المخيم. في ذلك اليوم من سنة 1974 استشهد “الفدائي” الفلسطيني عماد ورأيت سعدى لآخر مرة، كانت تسير خلف والدها نحو منفى جديد.
أعترف أن سعدى تتراءى لي كأنها ...إقرأ المزيد »
تعني ثقافة "النهضة" – في هذا الكتاب- إنتاج المثقفين في مجالات الكتابة الأدبية والعلمية. تناول الكتاب بالتحليل العوامل التي أدت إلى ظهور “النهضة العربية” كمفهوم “ضمّي” عبّر عن التطورات الثقافية التي حص...إقرأ المزيد »
سفر التكوين
لـ سهيلة عبد اللطيف
هي الأرضُ موتٌ بعد موت. هي هلاك أينما امتدّت، واحدة في كلّ اتّجاه. لا تتغيّر إن تقلّبت البلاد أو تبدّل أهلها. هي الأرض نفسها، أينما تترام تبتلع أبناءها لحماً طريّاً، وتُبقي عليهم عظماً جفيفاً. وتمضي ا...إقرأ المزيد »