لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إنه العام 1916، الحلفاء يخوضون غمار الحرب الكبرى، فيما يدعو السلطان العثماني إلى الجهاد الإسلامي ضدّ كلّ من ليسوا مسلمين باستثناء الألمان. لكن الشريف حسين، حاكم مدينة مكة المكرّمة، كان يضيق ذرعاً بالح...إقرأ المزيد »
يقول المؤلف في مقدمة كتابه: قبل خمسمئة عام، خبر الناس البحر بشكل مختلف، فقد كانت شواطئه سواحل يسودها الجوع، أقفرت في وقت مبكر من الأشجار والتربة، بسبب الرجال والمعز.

وفي القرن الرابع عشر، قدمت ج...إقرأ المزيد »

الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »
صدر هذا الكتاب في لندن عام 1978، وفيه وصف لفلسطين في فترة دقيقةٍ وحسّاسةٍ للغاية كانت تمرّ بها منطقة الشرق الأوسط عموماً والدولة العثمانيّة خصوصاً، ألا وهي أزمة حرب القرم (1853- 1853)، وهي تمثّل، في و...إقرأ المزيد »
الثورة الفرنسية وسيكولوجيا الثورات (1912)
لـ غوستاف لوبون
"الثورة الفرنسية - سيكولوجيا الثورات"... إستجابة لحاجة العالم العربي إلى معرفة طبيعة الحراك الذي يزلزل اركانه من خليجه إلى محيطه.

إنه يدرس ويحلل الحدث الثوري الأبرز في التاريخ الحديث، الثورة الف...إقرأ المزيد »

في كتابه هذا ، يتناول المؤرخ البريطاني سايمون سي. سميث الكويت في عهد عبد الله السالم وآل صباح للفترة ( 1950-1965م ) ويركّز الكتاب - كما هو واضح من عنوانه الفرعي ( بريطانيا وآل الصباح والنفط ) - على ال...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب، محورين: صفحات من جميع الأحزاب السياسية في سورية في خلال مرحلة زمنية تمتد طوال القرن العشرين وتلامس مطالع القرن الحادي والعشرين، والأجواء الاجتماعية التي ساهمت في قيام هذه الأحزاب وص...إقرأ المزيد »
ما هو التاريخ؟
لـ ادوارد كار
عندما نحاول اجابة سؤال (ما هو التاريخ؟) فان اجاباتنا تعكس يشكل واع او غير واع العصر الذي نعيش فيه وتشكل جزاء من اجاباتنا عن سؤال الكبير بما النظرة التي ننظر بها الى مجتمعنا.
يرى المؤلف انه ليس ...إقرأ المزيد »
الكويت وجاراتها
لـ ه . ر. ب ديكسون
ولد هارولد ديكسون في بيروت عام 1881م، ودرس في مدارس دمشق -حيث كان والده قنصلاً لبريطانيا فيها-، ثم سافر إلى (أوكسفورد) ملتحقاً بالكلية العسكرية، وعند تخرجه منها أحس بأنه يستطيع أن يؤدي دوره خارج حدود ...إقرأ المزيد »