لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ العراق ( الحديث والمعاصر )
لـ محمد سهيل طقوش
بلاد الرافدين أرض الحضارات منذ فجر التاريخ، وفيها ظهر الآشوريون والبابليون، ومنها انطلقت شريعة حمورابي، ومن بغداد كان يُدار العالم قروناً من الزمان في العصر العباسي، وشاءت أقدار هذه الأرض الطاهرة أن ت...إقرأ المزيد »
تاريخ الجزيرة العربية ( الحديث والمعاصر )
لـ محمد سهيل طقوش
جزيرة العرب مولد الهدى والإشعاع، منها انطلقت هجرات الشعوب القديمة، ومنها خرج العرب فاتحين حاملين رسالة السماء إلى أهل الأرض، فعمَ خيرهم معظم أنحاء العالم.

هي وحدة جغرافية وبشريَة، قسَمتها ظروف استثن...إقرأ المزيد »

تاريخ بلاد الشام ( الحديث والمعاصر )
لـ محمد سهيل طقوش
بلاد الشام وحدة طبيعية وإدارية منذ الفتح الإسلامي، وربما قبله. هكذا أرادها الله، وخالف إرادته من قسّمها دولاً، أو دويلات، ما جعلها لا تعرف الإستقرار منذ تقسيمها حتى الآن، ولن تستقر حتى تعود إليها وحدت...إقرأ المزيد »
تاريخ إيران ( الحديث والمعاصر )
لـ محمد سهيل طقوش
يتناول هذا الكتاب تاريخ إيران السياسي الحديث والمعاصر، من سنة 1789 إلى سنة 2018م.

وقد اعتمد المؤلف تقسيم هذا التاريخ إلى ثلاث مراحل: المرحلة الأولى: إيران في العهد القاجاري (1789- 1925م)، المرحل...إقرأ المزيد »

تاريخ العرب قبل الإسلام
لـ محمد سهيل طقوش
لم يحظى تاريخ العرب قبل الإسلام بالإهتمام الكافي من جانب المؤرخين العرب، وقد وصلت أخباره إلينا مضطربة، مشوشة، تختلط فيها الحقائق التاريخية بالروايات الخرافية، ويسودها العنصر القصصي بما يمكن الركون إلي...إقرأ المزيد »
تتناول هذه الدراسة تاريخ الدولة العثمانية من جانبها السياسي. والواقع أن أحداث التاريخ العثماني معقدة ومتشابكة وذات تكوينات سياسية متعددة، إنه التاريخ الذي احتوى أحداثاً على مدى ما يزيد على ستة قرون بي...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة الأموية
لـ محمد سهيل طقوش
المؤلف: محاضر جامعي، تنحصر أبحاثه في التاريخ الإسلامي بعامه، وتاريخ الأتراك بخاصة. وله أبحاث عدة في تاريخ سلاجقة الروم. حائز على تنويه مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية في استانبول.

...إقرأ المزيد »

تاريخ المماليك في مصر وبلاد الشلام
لـ محمد سهيل طقوش
لم يحظ العصر المملوكي بما يستحق من الدراسة والعناية والتحليل، مع أنه استمر أكثر من قرنين ونصف، ومن المماليك بطل عين جالوت "المظفر قطز"، ومنهم الظاهر والعادل... وهم خلفاء الأيوبيين في محاربة الصليبيين ...إقرأ المزيد »
تعتبر دمشق من أقدم مدن العالم بل هي أول عاصمة مأهولة في التاريخ الإنساني، وذهب البعض للقول أن دمشق أقدم مدينة ظهرت على وجه الأرض؛ حيث يعود ظهورها إلى ما بعد عصر طوفان نوح عليه السلام ذاته؛ أي منذ حوال...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة العباسية
لـ محمد سهيل طقوش
يتناول تاريخ الدولة العباسية من جانبها السياسي، استطاع المؤلف أن يوجز فيه أحداث حقبة طويلة متشابكة في التاريخ الإسلامي، نتيجة الكيانات السياسية المتعددة التي تكونت ضمن دولة مترامية الأطراف استمرت أكثر...إقرأ المزيد »