لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خريف البطريرك
لـ غابريل غارسيا ماركيز
لطالما صرَّح غارسيا ماركيز بأن خريف البطريرك تَرَفٌ سمح به لنفسه حين قرَر أن يكتب ما يريد أخيراً.

بحِرَفَّية وإقتدار، يأخذنا ماركيز مرة أخرى إلى عالم أمريكا اللاتينية بواقعه وسحره، ذلك العالم ال...إقرأ المزيد »

الأشرار
لـ مكسيم غوركي
إننا لا نستطيع أن نتعرف تعرفاً مباشراً على الكاتب الذي نضطر إلى قراءته في غير لغته، بل كل ما يمكننا هو أن نستشف روحه من خلال الترجمة. هناك عناصر مثل الأشعة البنفسجية وغيرها لا نراها ولا ندرك كنهها، ول...إقرأ المزيد »
الأمير
لـ نيقولا مكيافيلي
أكتب إليك.. مرة اخرى.. بعد مرور أكثر من 500 عام على صدور كتابي هذا الذي بين يديك... ومن المؤكّد أنّك قد سمعت عنّي الكثير... ولا سيما أن كثيراً من قادة العالم قد استلهموا من أفكاري وأطروحاتي في موضوع...إقرأ المزيد »
الأميرة باري
لـ هوانغ سوك - يونغ
‏«الأميرة باري» هي حكاية "الأميرة المهجورة". هي الطفلة السابعة والأخيرة للملك الذي ليس لديه أولاد ذكور. الإلهة الشاماتية، ‏‏"الأميرة باري"، هُجرتْ عند الولادة لأنها أنثى. تسافر إلى العالم السفلي كي تب...إقرأ المزيد »
تعني ثقافة "النهضة" – في هذا الكتاب- إنتاج المثقفين في مجالات الكتابة الأدبية والعلمية. تناول الكتاب بالتحليل العوامل التي أدت إلى ظهور “النهضة العربية” كمفهوم “ضمّي” عبّر عن التطورات الثقافية التي حص...إقرأ المزيد »
غرناطة الحصن الأخير
لـ فايز رشيد
شجّعني على التقديم لهذه الرواية أسبابٌ كثيرة، اولها علاقتي الحميمة بمدينة غرناطة الأندلسيّة؛ فقد كانت أكثر دراساتي في الأدب الأندلسيّ عن هذه المدينة وأدبها وتاريخها وحضارتها وشخصياتها، وقد زرتها مرارا...إقرأ المزيد »
حماقة ماركيز
لـ عواد علي
تتجلى في هذه الرواية الأخيرة من ثلاثية "الحب والإحتلال"، للروائي العراقي عواد علي، وجوه أرابخا، الإسم البابلي لمدينة كركوك، من خلال تداخل العشق والأحلام والحروب.

ويمثّل وجود بطل الرواية "سلمان ا...إقرأ المزيد »

إسطنبول لا تطلقي عليّ النار!
لـ جليل أوقار
صدرت النسخة العربية من رواية «‏ATEŞ ETME ISTANBUL‏» تحت عنوان «إسطنبول ‏لا تطلقي عليَّ النار!» وهي من تأليف الكاتب التركي "جليل أوقار" وترجمة "مصطفى حمزة" ‏ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيرو...إقرأ المزيد »
أماكن مظلمة
لـ جيليان فلين
صدرت النسخة العربية من رواية «‏Dark Places‏» تحت عنوان «أماكن مظلمة» وهي من ‏تأليف "جيليان فلين" وترجمة "أنس حمراء" ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة. ‏تحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي وترجمت إلى...إقرأ المزيد »
أوبنياس
لـ عمر حسين سراج
لا شك أن عنوان مثل "أوبنياس" مسكوك بالكثافة والغموض يحفز المتلقي على القيام بعملية تأويل قبل ‏الشروع في تلقي النص الروائي، ولكن براعة الروائي السعودي عمر حسين سراج في تصييغ العنوان وفق ‏معادلة سوف تحق...إقرأ المزيد »