لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في مطلع عام 1915، وتحت غطاء الحرب العالمية الأولى، كاد شعب بأكمله، وبفعل متعّمد، أن يُفنى من الوجود حيث فقد حوالى مليون أرمني حياتهم نتيجة تعرضهم لمذابح جماعية وتهجيرات قسرية والموت جوعاً. على الرغم...إقرأ المزيد »
العلمانية والسلطة نقد خطاب النخبة العربية
لـ نبيل دبابش
هذا البحث الذي نقدمه للقارئ العربي هو، بالدرجة الأولى، بمثابة مقدمة نتمنى أن نسهم من خلالها في تجديد النقاش الفكري حول موضوع العلمانية، نظراً لما للموضوع من قيمة معرفية وسوسيولوجية في هذا الظرف التاري...إقرأ المزيد »
العراق والعرب والمستقبل السياسي
لـ محمد محفوظ
لا ريب أن العراق من البلدان العربية المحورية، على المستويات كافة، وإن هذا البلد العريق يمتلك مجموعة هائلة من الثروات والإمكانيات البشرية والزراعية والنفطية وما أشبه، إضافة إلى مجتمع حي وحيوي ويزخر بطا...إقرأ المزيد »
روسيا الإتحادية ومستقبل التوازن الاستراتيجي العالمي
لـ عناد كاظم حسين النائلي
إن التحولات في النظام الدولي واحتمالية انتقاله إلى حالة النظام المتعدد الأقطاب دفع بقوى دولية ‏عدة مقدمتها روسيا إلى تطوير قدراتها واستراتيجياتها لكي يكون لها دور فاعل في تشكيل التوازن ‏الاستراتيجي ال...إقرأ المزيد »
فلسطين في دائرة الفوضى الخلاقة
لـ عبد الله غلوم الصالح
إن المنحى الذي اتخذه المؤلف بطريقة عرضه للأحداث التي تعاقبت في أروقة منظمة العمل الدولية، بدءاً من مؤتمراتها السنوية مروراً بالصراعات التي سادت بين العناصر الغربية الموالية للصهيونية في أروقة المنظمة،...إقرأ المزيد »
سيكمل الحزب الشيوعي الصيني بحلول الأول من يوليو عام 2017، مسيرة كفاح ممتدة ‏لـ 96 عاماً. لقد قطع الحزب الشيوعي الصيني في مسيرة كفاحه المقتربة من مئة سنة، ‏عدداً لا يُحصى من الممرات الحصينة والطرق الصع...إقرأ المزيد »
يَصدر كتاب «الكُرْدي المخذول.. كوردي ده ستخه روكراو» في ظل وضع سياسي مأزوم تعيشه ‏القضية الكردية اليوم؛ لذلك كان للكاتب والإعلامي اللبناني "فؤاد مطر" مواكبةً تحليلية نقدية في ‏هذا الشأن؛ مواكبةً تأتي ...إقرأ المزيد »
المشرق العربي ؛ السلطة والأرض والمياه
لـ بيير بلان
في المشرق العربي تتبلور لعبة السلطة والمنافسات انطلاقاً من مسألتي الأرض والمياه. ‏لذلك تلعب مسألة الأرض دوراً رئيسياً في التقلبات السياسية التي تشهدها المنطقة منذ ‏منتصف القرن العشرين؛ وكذلك فإن مسألة...إقرأ المزيد »
منذ القِدَم والصراع بين الدول قائم على الهيمنة والسيطرة على الثروات، وهي تتسابق للحصول على وسائل القوة العسكرية والإقتصادية والتكنولوجية، وهي لا تأبه لأية معايير أخلاقية أو قانونية أو دينية ولا تتوانى...إقرأ المزيد »
أصول العنف الدين والتاريخ والإبادة
لـ جون دوكر
حقلُ الإبادةِ genocide بالعربية حقلٌ بالغُ الفقرِ. إننا نرتكبُ الإباداتِ ولا نكلّفُ أنفسَنا التفكيرَ فيها ودراستَها. وأعدادُ الكتبِ الصادرةِ بالعربيةِ تأليفاً وترجمةً في هذا الحقلِ لا تناسبُ مطلقاً أع...إقرأ المزيد »