لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كانت جزيرة العرب، منذ القدم، تمثل مكاناً أثيراً، ولربما لغزاً محيراً، لما حولها من الأقاليم، غرباً وشرقاً، فكانت مصدر أطماع من الأحباش والفرس والروم، لأنها مختلفة عنهم دينياً وثقافياً وجغرافياً، وكانت...إقرأ المزيد »
تجارب مع المصباح
لـ أنجيلا رويستون
يتناول الكتاب عدد من التجارب التى يستطيع أبنائنا عملها ذلك بإستخدام المصباح الكهربائى حيث يبدء الكتاب بتعريف شامل للمصباح ومكوناته وكيفية عمله وعدد من التجارب يكون فيها المصباح عنصر أساسى فى تكوينها م...إقرأ المزيد »
يالو
لـ الياس خوري
"أنا لا أكتب من أجلي، بل من أجله وأجل أمه. أريد أن يعود إلي من أجل أمه المسكينة، وعلينا أن نجد لها حلاً لأنها سوف تكون بطلة القصة. أنا لا أحب القصص التي يكون أبطالها رجالاً. بطلة قصتي سوف تكون غابي، ب...إقرأ المزيد »
لا شك أن للوثيقة نكهتها الخاصة، مهما كان مصدرها، فهي في صورة من الصور بقعة ضوء على مرحلة زمنية طواها ظلام النسيان، وتكمن أهميتها في أنها تحتفظ بنبض زمنها الذي كتبت فيه، وتري الباحث زوايا لا يجدها في ك...إقرأ المزيد »
امرأتان في امرأة
لـ نوال السعداوي
"انفجرت شفتاها من ابتسامة، ولمعت عيناها بالبريق، فهذه اللحظة هي هدفها، كانت تريد من البداية، وتسير نحوها بثبات وإصرار، تدرك أنها لا تسير إلا إلى الخطر، حافة الخطر تلك المساحة الصغيرة التي لا تتسع إلاّ...إقرأ المزيد »
الحضارة العربية الإسلامية في الأندلس
لـ سلمى الخضراء الجيوسي
ظهر في السنوات الأخيرة عدد كبير من الباحثين في إسبانيا والغرب ممن اكتشفوا الخط الذي يصل الإبداع والفكر الإنسانيين عبر العصور، وممن أدركوا الأهمية الكبيرة لبروز الإسلام في العصر الوسيط وعلاقته بتواصل ا...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
الهارب إلى الله
لـ ستانتون هوب
إنها قصة الإنكليزي-العربي المسلم الذي عاش بين العرب وتزوج فيهم وبقي معهم أكثر من خمسين عاما حتى وافاه الأجل، تاجر خلالها بالخيل والجمال والسلاح فضلاً عن عمله في صيد اللؤلؤ على طول الخليج العربي. إنها ...إقرأ المزيد »