لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ملاحظات " كتاب للفتيان والفتيات - والكبار أيضا! "
لـ محيى الدين اللباد
بضم هذا الكتاب خمسين موضوعاً كل منها عبارة عن "ملاحظة" للعين في مجالات مختلفة: الرسم والخط والعمارة والزخرفة والنحت والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والكمبيوتر وغيرها. وأغلبها ملاحظات لا تهتم أساساً بالش...إقرأ المزيد »
الفن والإعلام في فكر الإمام الخميني
لـ علي رضا بناهيان
تم تنظيم وتدوين هذا الكتاب على أساس محاضرة لحجة الإسلام والمسلمين الشيخ علي رضا بناهيان حول الفنّ والإعلام في فكر الإمام الخميني، ألقاها على عدد من طلاب جامعة الفنّ في جلستين، بمناسبة الذكرى الثامنة ع...إقرأ المزيد »
المسرح في دول مجلس التعاون: التحديات - المعوقات - الحلول
لـ مجموعة من المؤلفين
تكاد الحركات المسرحية في دول مجلس التعاون أن تقارب بعضها البعض في كثير من الأمور والإشكاليات، لعل أبرزها الظروف الإجتماعية التي تحيط بها، والتحديات التي تواجهها، والصعوبات التي تعترض سبيلها.

ولع...إقرأ المزيد »

المخرج الدراماتورج
لـ مجموعة من المؤلفين
يعتبر الجدل بين المؤلف والمخرج واحداً من المشكلات الكبيرة التي اعترضت سيرورة بناء العرض المسرحي، لأسباب تتصل بكيفية استجابة النص لشروط حياة العرض فوق خشبة المسرح. وهي حياة بكلّ ما فيها من معانٍ، ذلك أ...إقرأ المزيد »
الإنتاج المسرحي العربي وآلياته
لـ مجموعة من المؤلفين
المسرح في أحد أهم وأجمل مظاهره احتفال جماعي بالكلمة لحوارية. كل المجتمعات تحتفل بالكلمات، لكن المسرح هو الإحتفال الفني والإجتماعي الذي يشخص ويجسد الحوارية في كل دلالاتها. لكن، وعلى الرغم من أهمية المس...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ثمرة سعي دؤوب وجهود متضافرة بُذلت لإحياء ذكرى الراحل محمود كحيل، رسّام الكاريكاتير السياسي البارز عربياً وعالمياً، والاحتفال بأعماله التي أنتجها خلال مسيرته طوال 5 عقود، بين 1956 و2003. إقرأ المزيد »
طقوس الاشارات والتحولات
لـ سعد الله ونوس
بقدر ما يبدو زمان أحداث المسرحية محدداً… بقدر ما يعطي الفكر والخيال مساحة زمنية لا متناهية له تمتد عبر حقب الزمان الماضي والحاضر والآتي… لتجسد الشخصيات فكرة وتمثل أفراداً وتقرأ من خلال كثافة عوالمها ا...إقرأ المزيد »
This work aims at collecting and evaluating the works of Mohammad ‘Abdel Wahab for Umm Kulthum through transcription and analysis.

It includes an explanation of the methods and approaches employ...إقرأ المزيد »

إنّ هذا العمل هو حصر أعمال محمد عبد الوهاب لأم كلثوم، بتدوينها وتحليلها ويتضمن كلمة في التحليل تشرح آلية العمل والأسلوب المعتمد وأساسيّات التحليل، ويتوزّع (العمل) على جزأين: الأول، يحتوى على تحليل الأ...إقرأ المزيد »
يلقي الكتاب الضوء على سمات الحيز العمراني في البلدة القديمة في القدس، ودلالاته التاريخية ‏والاجتماعية، من خلال معالجة أوضاع أنماط الملكية، والوقفيات الذرية والخيرية. ويقدم الكتاب جداول ‏ورسومات بيانية...إقرأ المزيد »