لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إيمانويل ماكرون من الظل إلى الرئاسة
لـ آن فولدا
اعترف له الجميع أنه الأفضل. إنه إيمانويل ماكرون الذي أصبح رئيساً لفرنسا في التاسعة والثلاثين.
منذ سنّ مبكرة وهو يلمح نظرات الإعجاب والتشجيع، وخصوصاً لدى من يكبرونه ولدى عرّابيه الذين ساندوه طوا...إقرأ المزيد »
تذكر يا هشام
لـ بهيج القنطار
هذا الكتاب في السيرة الذاتية للمؤلف تراه يقدم فيه وصفاً دقيقاً لحياته حيث نرى فيه بصمات الذاكرة الحيّة ونظرات الأستاذ الجامعي الذي يعتبر أن التعليم تعليم وتعلُّم من المهد إلى اللحد، فهو لا يهمل تفصيلا...إقرأ المزيد »
غوانتنامو
لـ سامي الحاج
في "غوانتنامو قصتي" لا يقتصر سامي الحاج السجين رقم (345) في معتقل غوانتانامو ‏على روي قصَّته فقط، بل وقصة أكثر من ثمانمائة معتقل، كل واحد منهم عاش قضية ‏غوانتانامو من زاوية، ولكل منهم قصة مختلفة، تُجَ...إقرأ المزيد »
يُنبأ هذا الكتاب قارئه بأنه ظُلم تماماً عندما تمّ تزويده بمعلومات خاطئة ومشوّشة.. بل ‏وربما افتُري عليه عن عمد بشأن موضوع (الكوليسترول). وبأن هناك خلطاً مريباً من ‏المعلومات والدراسات يجب أن تقع محل ا...إقرأ المزيد »
شفيق الحوت: الإنسان - المكان - القضية
لـ صقر أبو فخر
كان شفيق الحوت كزهر الصبّار رقة، ومثل أشواك الصبر إيلاماً؛ سنديانة دهرية، أوراقها ‏ناعمة وحروفها مسننة. كان رقراقاً كمياه الينابيع، وغضوباً إذا اقتربت ويلات الزمان من ‏فلسطين أو من شعبها أو من قضيتها....إقرأ المزيد »
وفاق بعد شقاق ؛ حوار بين ابنة مسلمة وأمها المسيحية
لـ باتريسيا رايبون
‏"أمي، ثمة أمر أود أن أصارحك به..."‏ ‎
‎ أم وابنتها لم تتحاورا، طيلة عشر سنوات، سيّما حول أمور الإيمان. وبدلاً من ذلك، سارتا، ‏البنت المسلمة وأمها المسيحية، بخطوات حذرة نحو تلك الهوة السحيقة التي...إقرأ المزيد »
وطنان.. وغربة!
لـ علي حسين هاشم
"وطنان... وغربة" يحكي قصة حياتي ببعض تفاصيلها الدقيقة، منذ اليوم الذي ولدت فيه في بلدة "البصّة" الفلسطينية الواقعة على مرمى حجر من الحدود اللبنانية، حيث عشت طفولتي الأولى حتى اليوم الذي هُجَرنا فيه إل...إقرأ المزيد »
حينما تذوقت حلمي
لـ عفاف الخلف
‏"حينما تذوقت حلمي" عنوان ينتمي إلى أدب اليوميات، ويرتبط بعلاقة وطيدة مع الخطاب ‏السير ذاتي، بوصفه شكلاً من أشكال (كتابة الحياة)، شعري النغمة والتعبير تعيد من ‏خلاله الكاتبة عفاف الخلف كتابة ماضيها، م...إقرأ المزيد »
رجل في خفين من نار
لـ ايفلين حمدان
يكاد القارئ لا يميّز بين الكاتب وموضوع الكتاب، إذ تتلاشى المسافات بينهما، كلما أوغلت ايفلين حمدان في سيرة مهدي عامل ومختبره الفكري والثقافي، واكبته خلال عقود في ترحاله من مدينة ليون إلى القسطنطينية فب...إقرأ المزيد »
الإسلام أرويه لأبنائي
لـ نبيل قدورة
‏"الإسلام أرويه لأبنائي" العنوان الذي انتخبه الكاتب نبيل قدوره ليروي لأبنائه وأصدقائهم ‏في المدرسة والجامعة والعمل وغيرهم من أبناء الجالية العربية والمسلمة الذين يعيشون ‏في المهجر، المبادئ والقواعد وا...إقرأ المزيد »