لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
امتداح الفاشنيستا
لـ حسين البار
‏«امتداح الفاشنيستا» العمل الروائي الجديد للكاتب حسين البار (ثقافة للنشر والتوزيع، 2017)، يتحدث خلاله عن ظاهرة ‏النزوع نحو الشهرة عبر وسائل الإعلام المختلفة، ولا سيما شبكات التواصل الاجتماعي ويفعل هذا...إقرأ المزيد »
ستيفنسن تحت أشجار النخيل
لـ ألبرتو مانغويل
يستمتع روبرت لويس ستيفنسن بالحياة على جزيرة ساموا المشرقة الألوان إلى حين انقلاب كل شيء إثر الاغتصاب والجريمة وظهور قرينه السيد بيكر.
بهذا الاحتفاء المرِح بحياة ستيفنسن وعمله، يحوك مانغويل حكاي...إقرأ المزيد »
قويم رحلة العدالة بين الشك واليقين
لـ أحمد أوميت
تُقدم هذه الرواية، صورةٌ عن مجتمع تتلاطم فيه وجهات النظر التائهة من الأوهام إلى ‏الأوهام، من الغنوصية والتناسخ إلى اللاأدرية، وينحسر فيه البحث عن الحقائق إلى ‏المستوى الفردي المنعزل، والكل يبحث عن معن...إقرأ المزيد »
رجل الطبشور
لـ س. تيدور
بين عامي 2006 – 2016 تغيرت حياة خمسة أطفال بشكل مأساوي، فأحدهم أصيب بالشلل، وشقيق الآخر قتل، وصديقتهم الوحيدة أصبح والدها نزيل دار الرعاية العقلية بعد تعرضه لاعتداء دموي عليه، أضف إلى ذلك العثور على ج...إقرأ المزيد »
تعد عملية تقييم البيئة الاستراتيجية للدولة من المراحل الأساسية في التخطيط الاستراتيجي ‏للأمن القومي، لأنها تحدد خارطة المخاطر والفرص التي تحيق بالأهداف القومية للدولة.‏ ‎
‎ وتأتي هذه الدراسة "مبا...إقرأ المزيد »
أماكن مظلمة
لـ جيليان فلين
صدرت النسخة العربية من رواية «‏Dark Places‏» تحت عنوان «أماكن مظلمة» وهي من ‏تأليف "جيليان فلين" وترجمة "أنس حمراء" ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة. ‏تحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي وترجمت إلى...إقرأ المزيد »
أوبنياس
لـ عمر حسين سراج
لا شك أن عنوان مثل "أوبنياس" مسكوك بالكثافة والغموض يحفز المتلقي على القيام بعملية تأويل قبل ‏الشروع في تلقي النص الروائي، ولكن براعة الروائي السعودي عمر حسين سراج في تصييغ العنوان وفق ‏معادلة سوف تحق...إقرأ المزيد »
السلطانة كوسم : السلطة - الطموح - المؤامرات
لـ أوزلم كومرولار
«السُّلطانة كوسِم» محكية سردية عن المرأة الحكيمة التي استطاعت فرض شخصيتها في العاصمة العثمانية لِما يناهز النصف قرن، ونقشت اسمها بحروف لن يخبو بريقها، جبارة، رمز للقوة، ذكية، صبورة، متمكنة من كافة الس...إقرأ المزيد »
نايا - حكاية حورية بحر
لـ إبراهيم إدريس
‏"نايا.. حكاية حوريّة بحر" رؤية إبداعية جديدة للكاتب إبراهيم إدريس تحمل مضموناً ‏حكائياً إنسانياً؛ سوف تشكل انتقالة نوعية في كتابات إبراهيم إدريس السردية؛ لأنها ‏ستحول النص الروائي/السردي إلى نص روائي...إقرأ المزيد »
الأميرة باري
لـ هوانغ سوك - يونغ
‏«الأميرة باري» هي حكاية "الأميرة المهجورة". هي الطفلة السابعة والأخيرة للملك الذي ليس لديه أولاد ذكور. الإلهة الشاماتية، ‏‏"الأميرة باري"، هُجرتْ عند الولادة لأنها أنثى. تسافر إلى العالم السفلي كي تب...إقرأ المزيد »