لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكتاب العربي المخطوط ج 2
لـ أيمن فؤاد سيد
شرفات بحر الشمال
لـ واسيني الأعرج
"أحياناً أشعر أنه من فرط حبنا للحياة نتركها تنسحب من أيدينا كحبات الرمل. متشعنقين بشغف بين لحظتين محكوم عليهما قسراً بالموت الأكيد. اللحظة الأولى عندما نلتقي ويكون للحب سحر الاكتشاف والإحساس بالديمومة...إقرأ المزيد »
المخطوط العربى
لـ عبد الستار الحلوجى
يعد هذا الكتاب من الكتب الأساسية التي تتناول تاريخ المخطوطات العربية وهو حائز على جائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الإسلامية سنة 1988. ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أقسام رئيسية ؛ القسم الأول يتناول نشأة و...إقرأ المزيد »
الكتاب العربى المخطوط و علم المخطوطات
لـ ايمن فؤاد سيد
كتاب يعد موسوعة في علم المخطوطات العربية حيث تطرق إلى عديد من الموضوعات المتعلقة بالمخطوطات ، فتناول في بدايته الكتاب العربي المخطوط من حيث كتابته ومواد صناعته ، والخط العربي وتطوره ، وتأليف وتدوين ال...إقرأ المزيد »
تحليل الخطاب في كتاب سيبويه - شاموا
لـ رحيم مجيد راضي
مثّلت اللحظةُ السّيبويهيّة لحظةً فارقةً في تاريخ الثقافةِ العربيّةِ بشكل عام والثقافة اللغويّة على نحوٍ أخصّ، فكتاب سيبويه - فضلاً عن كونه الأثر النّحويّ الأوّل الذي قاربّ العربيّةِ ولمَّ شتاتَ وثائقه...إقرأ المزيد »
يهدف هذا البحث إلى تبيين حقيقتين يخطئ فيهما كثير من الدارسين المعاصرين، أولاهما: إن النحو العربي في نشأته وترعرعه وإكتماله الذي تم له في كتاب سيبويه بريء كل البراءة من التأثر بالنحو الأجنبي: اليوناني ...إقرأ المزيد »