لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أصول التأويلية
لـ جورج غوسدورف
إن نصّ غوسدورف ليس فحسب واحداً من النصوص الكثيرة التي تحكي فترات "عمر العقل التأويلي"، على حدّ عبارة الهرمينوطيقي الكبير جان غرايش؛ بل هو إستعادةٌ موجَّهةٌ للأصول في نوع من القصّ الذّاتي المفضي إلى إض...إقرأ المزيد »
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
فلسفة الدين
لـ جان غروندان
لطالما استهوى الفلسفة سؤال: لماذا نحيا؟... وإذا كان الجواب أن الحياة من دون معنى، أو عبثية، فلأنّ حجم ‏ما في هذا الوجود من شرٍّ ومن ألمٍ ليس في متناول الفهم، ولأن من يُصدر هذا الحكم يرفض الإعتراف بأنّ...إقرأ المزيد »
اعترافات ولعنات
لـ سيوران
رحلة في أعماق الذات... الكون... الأشياء... تلك هي إعترافات ولعنات سيوران... تأخذه نفسه إلى حيث لا مكان... لا زمان... حيث تسبح أفكاره منعتقة من جاذبية الإنتماء... منصهرة في بوتقه اللاوجود فعندما يكتب م...إقرأ المزيد »
دلوز 'صخب الكينونة'
لـ ألان باديو
ما التعليم فعلاً ؟ نعلم أنه على الدوام ، سؤال مركزي من أسئلة الفلسفة . ونعلم أيضاً أنه يتعلق بربط الإجابة بسؤال آخر : ماذا عن الكينونة ؟ ونعلم في المقام الثالث ، منذ برمنيدس ، أنه أيّا كانت المعالجة ا...إقرأ المزيد »
من أنا ومن أنت ؛ تعليق حول باول تسيلان
لـ هانز جورج غادامير
في هذا الكتاب - الذي عدَّه هيدغر أعلى منزلةً حتى من كتابِ الحقيقة والمنهج - يجري تطبيقُ التأويلية، أو ممارسة الفعلِ التأويليّ، على الشعر.

وفيه يدنو غادامير من شعرِ بأول تسيلان دُنوّاً تأويلياً خ...إقرأ المزيد »

مشكلات الفلسفة
لـ برتراند راسل
برتراند راسل ليس مجرد فيلسوف، بل هو أيضاً مؤرخ للفلسفة، وقد كتب في هذا المضمار عدة كتب مشهورة، كما أنه شاهد على العصر، فحياته الطويلة التي قاربت القرن 1872- 1970 حفلت بالأحداث الجسام، وقد كان فاعلاً ف...إقرأ المزيد »
الغاية من الدعاية الإشهارية هي الربح، ولا يشكل الإحتفاء بالإنسان والعالم المخملي الجميل الذي يعد به الإشهار سوى وسائل غير مباشرة للبيع وترويج البضائع.

وعلى الرغم من بداهة هذه الحقيقة، فإن هذه ال...إقرأ المزيد »

فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »