لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ليست الفلسفة لعبة كلمات أو مسابقة في شق الشعرة شعرتين، ولا خطة عظيمة نحو تبرير هذا الأمر أو ذاك. الفلسفة هي ما نعتقده، حول أنفسنا، حول الكون ومكاننا فيه. الفلسفة هي الإجابة على كل الأسئلة الكبرى، والأ...إقرأ المزيد »
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

في كتابه هذا، يحاول "عامر الغامدي" البحث في حقيقة الإنسان وعلاقته بالوجود، لذلك فهو يأخذ قارئه في رحلة لفهم العالم المحيط به كيف يرتقي الإنسان إلى ما وراء بشريته الجسدية، لتحقيق المفهوم الأعمق لوجوده ...إقرأ المزيد »
الإنسان نفس وجسد
لـ شوقي أمين أبو عكر
يثير هذا الكتاب أسئلة وجودية لا ينفع معها هربٌ ولا نسيان، أسئلةٌ متجددةٌ دائماً، طرحها الإنسانُ وما يزال يطرحها على نفسه في كل عصر وزمان: مَن أنا؟ كيف جئتُ إلى هذا الوجود؟ وإلى أين المصير؟ هذه الأسئلة...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب نماذج من تجارب فصلية حية وفعلية تعمدت أن أنقلها إلى القراء، وخصوصاً مدرسي الفلسفة؛ لعلهم يجدون فيها جزءاً من المعاناة التي يعيشونها مع تدريس الفلسفة، ذلك أن التحدي الأكبر الذي يواجه ا...إقرأ المزيد »
في اليوم الذي ولدتَ به، تمّ وسمك بخطة وهدف، أي أنماط أنيقة يُمكن قراءتها من اجل معرفة من تكون حقاً وما الغرض من حياتك، على غرار خريطتك الشخصيّة الخاصة، تمّ إنشاء التصميم الخاص بكلّ مرحلة من مراحل رحلت...إقرأ المزيد »
إنسان اليوم إلى أين؟
لـ جورج رشيد راشد
«إنسان اليوم إلى أين» ليس كما يبدو عليه للوهلة الأولى، بحثاً في علم الأخلاق ولا في علم الاجتماع ولا في علم النفس الاجتماعي، لأنه وإن لامس جميع هذه العلوم، سيظل خلاصة تأملات ترتكز في مجملها على المبادى...إقرأ المزيد »
ألواح الطين في كهف نيتشة
لـ رائد أنيس الجشي
على قاعدة كتاباتنا مرآة لقراءاتنا، يأتي جديد الشاعر رائد أنيس الجشي «ألواح الطين في كهف نيتشه» عن طريق استدعاء شخصية فيلسوف الظن والشك "نيتشه" وجعلها تقف حيال الذات الشاعرة وجهاً لوجه، بوصفها مرآة سوف...إقرأ المزيد »
مبحث المقولات في فلسفة ابن رشد
لـ عبد العزيز لعمول
إنّ ما يميّز موقف ابن رشد في مبحث المقولات كونه ينظر إليه باعتباره أولاً موضوعاً لصناعة المنطق، وذلك من خلال الجهاز المفاهيمي المنطقي الذي يوظّفه في معرض حديثه عن كل مقولة من المتحولات العشر؛ سواءً تع...إقرأ المزيد »