لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول الكتاب تاريخ الفلسفة العربية-الإسلامية في عصرها الذهبي القرون (9-13)، ويسلط الضوء على مدارسها الأساسية: علم الكلام، المشائية، الشرقية، التصوف النظري، وذلك عبر إبراز أمهات المسائل المميزة لها، و...إقرأ المزيد »
معالم في تاريخ الحزب الشيوعي السوداني
لـ محمد سعيد القدال
يتناول الكتاب تاريخ الحركة السياسية السودانية بعد الحرب العالمية الثانية في أبرز وجوهها التي تمثلت في الحزب الشيوعي. يقدم الكاتب تاريخاً لهذا الحزب، بدايته واقترابه من السلطة والمرحلة الأخيرة التي سما...إقرأ المزيد »
اليسار الحقيقي واليسار المغامر
لـ يساري لبناني
هذا الكتاب يجمع سلسلة المقالات التي نشرت في صحيفة "الأخبار" ما بين 9 تشرين ثاني 1969 و 25 كانون الثاني 1970، تحت العنوان الرئيسي "إعادة الإعتبار للحقيقة في الخلاف مع جماعة الحرية".

وهو يشكل الرد...إقرأ المزيد »

الحركات الفلاحية في لبنان
لـ أ. سميليا نسكايا
تاريخ الحزب الشيوعي
لـ حزب البلشفيك
أصل الاسرة والملكية الخاصة والدولة
لـ فريدريك أنجلس
ألّف أنجلس كتاب "أصل الأسرة والملكية الخاصة والدولة" عام 1884، فعرض فيه بطريقة موجزة أخاذة نتائج بحوث العالم الإجتماعي الأمريكي مورغان مع تعليقات كارل ماركس عليها، إلى جانب نتائج أبحاثه هو في ثلاثة من...إقرأ المزيد »
حكاية أول نوار ؛ ذكرايات وتاريخ ونصوص
لـ يوسف إبراهيم يزبك
وضعية الدين عند ماركس وأنجلز
لـ ميشال برتران
لماذا اهتم ماركس وإنجليز بالدين؟ على هذا السؤال، يمكن إعطاء جواب ذي طابع تاريخي ، فإن فكرهما تكوّن في بداية الأمر، في مربع الفلسفة. والحال أن الدين كان قد أصبح ماثلاً في الفلسفة، التي كانت تدرّس في ا...إقرأ المزيد »
خصائص ومميزات التطور الاجتماعي
لـ مجموعة من المؤلفين السوفيات