لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضم هذا الكتاب ألفاً ومئتي قطعة، تكون القطعة بيتاً وتكون قصيدة كبيرة، أو أي شيء بينهما.

هي أشعار انتخبتها من دواوين عشرة شعراء حملوا الشعر العربي وانطلقوا به عالياً كي يحلق في مدار جديد.

ا...إقرأ المزيد »

أحياء الشعر
لـ عارف حجاوي
عندما بايعوا أحمد شوقي بإمارة الشعر، قال الزهاوي: "منكم أمير ومنا أمير"، فكأنه همس في أذن عقلي الباطن همسةً تجلّت في هذا الكتاب، فما إن فرغتُ من وضع خطته حتى رأيتني قد أخذت ثلاثة شعراء من مصر، وثلاثة ...إقرأ المزيد »
توهج الشعر العربي في ديواني ابن الرومي وابن المعتز. ثم خرج عليه من الصحراء المتنبي الذي قيل إنه أخمل ألف شاعر في عصره. أي أطفأ ذكرهم لشهرته ولجودة شعره. لكن أبا فراس الحمداني كان شمساً إلى جانب الشمس ...إقرأ المزيد »
يصدر هذا الكتاب عن "قطاع ضبط الجودة والمعايير التحريرية" في شبكة الجزيرة الإعلامية، وهو جهد بحثي شارك في وضعه بالإضافة إلى المؤلف الأستاذ عارف حجاوي، والمشرف على العمل مدير القطاع في شبكة الجزيرة الإع...إقرأ المزيد »
غلط غلط
لـ عارف حجاوي
حياتي في الإعلام
لـ عارف حجاوي
من سلسلة أقلام الجزيرة يصدر كتاب «حياتي في الإعلام» لمؤلفه الإعلامي البارز عارف حجّاوي ويستعرض المؤلف في سيرته الإعلامية هذه آراءه وتجاربه في موضوعات شتى: التعليم، والكتابة، وفن الإلقاء، والترجمة. ويع...إقرأ المزيد »
الحاوي في الحكاوي ؛ مما قرأه وسمعه الراوي
لـ عارف حجاوي
"يكون في المجلس طفلة في العاشرة، وعجوز في الثمانين، ويقص رب البيت قصة رجل وجد في الطريق ولداً تائهاً يبكي.
الطفلة تنصت، وجدتها تنصت. سمعتا البداية ويُريدان معرفة النهاية: هل وجد الولد أهله، أم ...إقرأ المزيد »
إني أتنفّس "فوق" الماء، أتنفّس الصعداء، فبعد ثلاث عشرة سنة ها إني أخطّ الصفحة الأخيرة، صفحة الغلاف الخلفي، من آخر أجزاء هذه السلسلة (الزبدة).

وسبق آخر الشعر هذا أول الشعر وتجدده وتألقه وإحياؤه، ...إقرأ المزيد »

موجز النحو
لـ عارف حجاوي
الذي يضع رجله في أول طريق التشكيل يبدأ مرحلة من الهوس النحوي تلازمه طول عمره، ويصبح إنساناً آخر: إذا زلَّ ارتبك، وإذا ضبط مذيعاً بغلطة شهَّر به وراح يقول: هذه الغلطة ثقبت أذني! نُصاب بالهوس النحوي وبا...إقرأ المزيد »
قواعد اللغة العربية
لـ عارف أحمد الحجاوي
أيها القارئ، إذا كنت طالباً يهمه أولاً الحصول على أفضل درجة، وإذا كنت مذيعاً وقفت في حلقه عشر سنوات عبارة (لم يتمم العمل)، وهو لا يعرف أن الصحّ هو (لم يتم العمل) بفتح الميم، وإذا كنت صحافياً أتعبته كت...إقرأ المزيد »