لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب "دُرَر الفَرائد المُسْتَحْسَنة في شرح منظومة ابن الشِّحْن" لابن عبد الحقِّ العُمَريِّ الطَّرَابُلْسِيِّ (ت بعد 1024هـ) من أنفس الشُّروح، وأوسعُها مادّةً بلاغيّةً، وأجوَدُها عَرْضاً للمسائل، وأغزر...إقرأ المزيد »
نظريات علم الإجتماع
لـ جميل حمداوي
يمكن الحديث عن مجموعة من المدارس أو التيارات أو الحركات أو النظريات أو الإتجاهات أو المقاربات أو المنهجيات السوسيولوجية أو الإجتماعية.

ويعبر هذا الزخم من التوجهات عن اختلاف مفهوم علم الإجتماع من...إقرأ المزيد »

إذا كانت الحداثة لا تقترن بمعنى زمنيّ مستقر، فما مسوغ الكلام عن مابعد الحداثة؟ أهو مسوغ تجاوز زمنيّ لنسق فترة معينة؟ وفي ذلك مشكلة دلاليّة! فالأصح أنْ نتكلم عن مابعد حداثيّة لا مابعد حداثة. وقد يرد عل...إقرأ المزيد »
التعريف والاعلام بفضيلة الخطوط والاقلام
لـ الحسن بن محمد الغسال
لا يخفى ما لكتب الأدب من متعة تنتشي بأنسها الأفهام، وترتوي بريّاها العقول والألباب، تارة من باب الإفادة، وأخرى إطرافاً وإحماضاً.

وهذا الكتاب مقدّمة أدبية لطيفة للتعريف بفضائل الخطوط والأقلام، سا...إقرأ المزيد »

حرز الأماني ووجه التهاني
لـ الشاطبي
حاول الكاتب في كتابه هذا أن يقدم نظرة جامعه قدر الأمكان للبحث العلمي ومناهجه في العلوم الأجتماعية والسلوكية حيث تبدوا هذه المناهج والأساليب متفاتة لأول وهله غير أنها تعطي مفهوما يمكننا أن نتقبله بكل س...إقرأ المزيد »
قواعد البحث الاجتماعي
لـ معن خليل العمر
يعني البحث تقصي مكثف ومعمق وهادف لمعرفة وتفهم ظاهرة أو مشكلة أو قضية إجتماعي قائمة وسائدة فعلاً في نبض الحياة الإجتماعية.

بمعنى آخر، أنه نهج لإكتشاف قيم حقيقية بطرق علمية وموضوعية يغوص في بحور ...إقرأ المزيد »

فكرة الثقافة
لـ تيري إيغلتون
يستند إيغلتون إلى مجموعة واسعة من المصادر والنظريات والفروع المعرفيّة - من نقد رايموند وليامز الماركسي إلى نظريات رسكين الجمالية، ومن فلسفة ريتشارد رورتي البراغماتية إلى تعليقات لوي ألتوسر السياسية - ...إقرأ المزيد »