لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب هو حصيلة حوار دام لمدة يومين بين المفكر التقدمي المعروف نُعَوم ‏تشومسكي وزميله اندريه فلجَك، المحلل السياسي والمحقق الصحفي وصاحب الأفلام ‏الوثائقية العديدة. جرى الحوار في مدينة بوسطن وتمّ ت...إقرأ المزيد »
إيران من الداخل
لـ نبيل الحيدري
يحتدم الجدل في الأوساط العربية والإسلامية والفكرية اليوم حول دور إيران في المنطقة، هل هو دور معتدل أم متطرف؟ هل لهُ ميزة حضارية ومدنيّة أم دينية وطائفية؟ ما هو مشروع الولاية الفقهية والحاكمية الإلهية؟...إقرأ المزيد »
تيران وصنافير ؛ الحقيقة الكاملة
لـ مصطفى بكري
منذ أن جرى توقيع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية والجدل لا يتوقف. اتهامات واتهامات مقابلة. تشكيك في كل شيء. تجاهل منعقد لحقائق التاريخ وواقع الجغرافيا وقواعد القانون الد...إقرأ المزيد »
"ماذا يجري في سورية.. هل تريدون أن نحمل السلاح حتى نعيش؟" عنوان في سؤال يحاول مؤلفه "عبد القادر النيّال" البحث عن إجابة لِما يجري في وطنه عبر تسليط الضوء على أبعاد الأزمة السورية متعددة الأبعاد، حيث ت...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يتناول الكاتب عبد الله علي المالك الصباع موضوع الصعود الاستراتيجي ‏لروسيا الاتحادية وأثره على التوازنات الدولية، للفترة (1991- 2015)‏ ‎
‎ وذلك بهدف تبين واقع ذلك الصعود وتطوره وأثره...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا، يقدم الكاتب حسام الدين درويش نصوصاً نقدية تتمحور حول بعض إشكاليات الفكر السياسيِّ العربي المعاصر، مثل مسائل القومية والديمقراطية والثورة والإصلاح والأيديولوجيا (بأنماطها المختلفة) والعقل...إقرأ المزيد »
العرب وإسرائيل 'صفقة السلام'
لـ سهام حسين القحطاني
عن المشهد السياسي بين العرب وإسرائيل تكتب سهام حسين القحطاني في كتاب (العرب ‏وإسرائيل "صفقة السلام")، من دون السعي إلى إقرار أفكار وتثبيتها أو خلق مسلّمة أو ‏إعلان تأييد لإطار جغرافي قابل للتنفيذ أو أ...إقرأ المزيد »
من بلفور إلى ترامب
لـ غازي العريضي
في كلمته لتقديم كتابه الجديد «من بلفور إلى ترامب» بوسعنا القول أن قضية فلسطين والمقاومة ولبنان وسورية والعراق واليمن وليبيا والتحديات التي يواجهها العرب ومآزق يريد الخروج منها الغرب وأميركا وإسرائيل ه...إقرأ المزيد »
قتل أسامة بن لادن والتدخل في سوريا
لـ سيمور م. هيرش
يتناول هذا الكتاب لمؤلفه الصحفي سيمور م. هيرش/الحائز على جائزة بوليتز، مسألة قتل إبن لادن عام 2011، ويُظهر زيف أقوال الحكومة الأمريكية ومزاعمها البطولية الفارغة في كيفية الوصول إليه والغارة التي نُفذت...إقرأ المزيد »
تقع المملكة الأردنية الهاشمية وسط منطقة جغرافية توصف بأنها بؤرة التوتر في الشرق الأوسط، لذلك يحاول صناع القرار في الأردن اتباع سياسة متوازنة تتعامل بواقعية مع كل الملفات والقضايا السياسية التي تواجهها...إقرأ المزيد »