لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مثلما يسجد في الماء البجع
لـ حسن الصلهبي
تتاسس بنية الخطاب الشعري في مجموعة «مثلما يسجد في الماء البجع» على تحشيد المسافة الحواسية بين فعل "التعبد" وفعل "الرغبة" في صيغتهما الدالتين على استدعاء السعادة المفترضة ذهنياً بالالتحام مع الذات الأخ...إقرأ المزيد »
كنت أغني
لـ النفل محمد
"كُنت أُغنيّ" هي رواية عن امراة واقعة بحب رجلٌ بلا ذاكرة .. هو حبٌّ كتبته الأقدار لها على ذاكرة رجل مريض. وبدل أن تشفيه من مرضه أصيبت هي بمرض الحب.. فعاشا الحب ألماً مضمراً وإلماعاتٍ وحدوس، الخفي فيها...إقرأ المزيد »
ما بين الألف والكاف ؛ أ [حب] ك - أ [كره] ك
لـ حلا محمد أنس الخطيب
عندما تعود بنا الذكريات إلى الوراء نرى ما فات أجمل بكثير مما نحياه، بل هو أقرب لأن يروى كحكايات، وحكاية بطلة رواية (ما بين الألف والكاف) للروائية م. حلا محمد أنس الخطيب هي حكاية حبٌ بين فتاة وشاب ما أ...إقرأ المزيد »
خيبة
لـ إيناس بن مبارك
"خيبة" رواية تعيد صياغة الرواية العائلية من جانب حضور الأم واتصالها بالأبناء ضمن علاقة إيجابية أو علاقة صدامية، وتفعل ذلك الروائية "إيناس بن مبارك" من خلال رصدها لحياة عائلة عربية تنتقل من اسطنبول إلى...إقرأ المزيد »
فرسان السلالم الحلزونية
لـ إينار مارغودموندسن
«فرسان السلالم الحلزونية» رواية للكاتب "إينار مارغودموندسن" وهي تتوجه إلى الناشئة بطلها "غدي" ولد مشاكس. ويسبب الكثير من المشاكل في الحيّ الذي يقيم فيه، كما أنّه متهوّر، ولا يفكّر في عواقب تصرفاته إطل...إقرأ المزيد »
سبع وعشرون ليلة
لـ فاطمة بنت السراة
في روايتها «سبع وعشرون ليلة» تدخل الروائية فاطمة بنت السُّراة إلى مسرح الأدب من ‏باب "علم نفس الطباع والأنماط". فتُركّز على طباع الشخصيات الروائية وتكتب عنها من ‏منظور إنساني عميق، حيث ينفتح السرد على...إقرأ المزيد »
صالح النجدي وزهراء الجنوبية
لـ فاطمة بنت السراة
جدلية الثقافة وسلطة العادات والتقاليد، أو البنى الذهنية للمجتمع في نسخته العربية، ‏مكونان من مكونات سلطة خطاب النص في رواية «صالح النجدي وزهراء الجنوبية» ‏للكاتبة السعودية فاطمة بنت السُّراة التي بدت ...إقرأ المزيد »
علي حسين الوردي (1913 – 1995) عالم الاجتماع العراقي الكبير هو أكثر من ملأ الدنيا وشغل الناس في عصره.. أقلق الحكام ورجال الدين، وأقض مضاجعهم بآرائه وأفكاره التي فسّر فيها طبيعة المجتمع العراقي والشخصية...إقرأ المزيد »
شطر من الروح
لـ عبير الرشيد
في روايتها "شَطرٌ من الروح" تنسل عبير الرشيد إلى عالم الأدب من ممرّ الروح، وتقيم ‏على أساسه سردية مختلفة عن – العاطفة - تكرس الشعور بنوعاً آخر من الحب، غير ‏الذي نعرفه، ذلك الحب الذي لا يُفسرّ. إنّه ذ...إقرأ المزيد »
ذاكرة التلاشي
لـ أحمد هاشم
من منطقة مجهولة الزمان والمكان يحدثنا بطل رواية "ذاكرة التلاشي" الذي لا يعلمُ بالتحديد أين هو، ومن ذاكرته المثقوبة المشوّشة.. يقول كلّ شيء بصراحةٍ ووضوح تامّين. لا تزال ثقوب ذاكرته تنضح، فلا يتوقف عند...إقرأ المزيد »