لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بزوغ الفجر
لـ فكتور آرنار إنغولفسون
تقول الحكاية أنه في فجر أحد الأيام الملائمة للصيد، جلس صياد ينتظر قدوم رف الطيور ليمارس هوايته. ولكن أحدهم كان له رأي آخر في ما يجب أن يصطاد في ذلك اليوم.

ولأن الواقع دائماً هو أقوى من الأحلام، ...إقرأ المزيد »

دعني أقص نفسي عليك
لـ نادية السيد
تبرز بوضوح ملامح علاقة المرأة/الكاتبة بالكلام واللغة في جديد الكاتبة نادية السيد "دعني أقص نفسي عليك". لتنجز من خلالها ما لم تستطع إنجازه بنات جنسها على أرض الواقع، وهذا جزء من مبررات ميل عدد من الأدي...إقرأ المزيد »
صلصال أرزق
لـ موضي الميمان
«صلصال أزرق» هي قصة فتاة شكّلتها ظروف الحياة كما شكّلت الصلصال بكلتا يديها لتصنع منه لوحة فنية تجمع فيها كل ألوان الوجود ومراحل الزمن العابر والأحلام. يحملها طموح كبير لوضع بصمة لها في الحياة؛ هي "ريم...إقرأ المزيد »
اكتشف حياتك ؛ مقالات في جمال الحياة وإرادة التغيير
لـ هذلول حسين الهذلول
في كتابه "اكتشف حياتك" يعيد الكاتب السعودي "هذلول حسين الهذلول" للقارئ العربي ‏علاقته مع الحياة من منظور قيمي، يستجيب ويراعي بنية المجتمع العربي والإسلامي ‏المعاصر، من دون أن يهمل البعد النفسي لبنية ا...إقرأ المزيد »
الفجوة في علوم النسوة
لـ شريفة الصبغ
هذا الكتاب ليس كتابة لردم «الفجوة في علوم النسوة» بل لفتح الطريق وتجسير الفجوة بين الذات (الأنثى) والآخر (الرجل) وكذلك (المجتمع) في عاداته وتقاليده وقيمه السائدة، هي كتابات أو وقفات، ربما أرادت من ورا...إقرأ المزيد »
بيطري الصحراء
لـ آليكس تنسون
"بيطري الصحراء" هو اللقب الذي أطلق على بيطري الإبل آليكس تنسون الذي تلقى عرضاً من الأسرة الحاكمة في دبي لإنشاء مستشفى للإبل في الإمارات العربية المتحدة ومركزاً للأبحاث في مجال نقل الأجنة؛ فكان الأجنبي...إقرأ المزيد »
استغفرتك ذنباً وتبت منك
لـ شوق السويدي
بين نار الحبِّ ونار الكبرياء يقبع عامر بطل رواية «استغفرتكِ ذنباً وتبت منكِ» للروائية شوق السويدي، التي جعلت من ‏الكتابة أداة تنقذ بطلها من مرض الحب قبل الغرق. فكتب رواية تصف خيبات الحب، وتأتي كمحاولة...إقرأ المزيد »
عقرون 94
لـ عمار باطويل
"عقرون 94" شهادة من زمن الحرب ورصد للإنقسامات الناجمة عن الانفصال بين البلاد والعباد في شمال اليمن وجنوبه تغطي المشهد السياسي في تسعينيات القرن العشرين وتعيد طرح أسئلة جريئة عن مآلات الصراع الدائر بي...إقرأ المزيد »
علي حسين الوردي (1913 – 1995) عالم الاجتماع العراقي الكبير هو أكثر من ملأ الدنيا وشغل الناس في عصره.. أقلق الحكام ورجال الدين، وأقض مضاجعهم بآرائه وأفكاره التي فسّر فيها طبيعة المجتمع العراقي والشخصية...إقرأ المزيد »
مثلما يسجد في الماء البجع
لـ حسن الصلهبي
تتاسس بنية الخطاب الشعري في مجموعة «مثلما يسجد في الماء البجع» على تحشيد المسافة الحواسية بين فعل "التعبد" وفعل "الرغبة" في صيغتهما الدالتين على استدعاء السعادة المفترضة ذهنياً بالالتحام مع الذات الأخ...إقرأ المزيد »