لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أدب الصلاة
لـ علي رضا بناهيان
لا بد للإنسان من حياةٍ ملؤها الفَرح، ومن روح دائمةِ البهجة والحيويّة، إذ لا ينبغي أبداً لحياتنا، نحن البشر، أن تكون مصحوبة بالكآبة والنفور، فالعين لا تُبصر جيّداً إلا إذا كان صاحبها مسروراً ومليئاً با...إقرأ المزيد »
مع بشير ؛ ذكريات ومذكرات
لـ جورج فريحة
كان لا بدّ لجورج فريحة من أن يُفرِجَ هكذا فجأة، ودفعة واحدة، ومن دون مقدّمات، عمّا اختزن لديه من حقائق ومعطيات وأسرار حول الحلم اللغز الذي شكّله الرئيس بشير الجميّل، بعد خمسة وثلاثين عاماً على إغتياله...إقرأ المزيد »
مناظرات بين الإمام الرازي وغيره في الحكمة والخلاف وغيرهما
لـ أبو عبد الله عمر ابن محمد الرازي
سورية والكيميائي بالوقائع والوثائق
لـ أحمد عبد السلام مرعي
إثر تقديم سورية طلب انضمامها إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية بتاريخ 14/ 09/ 2013 حصل نقاش في الأوساط القانونية بأن انضمام سورية كان يضغط من الولايات المتحدة الأميركية وبالتالي أكرهت سورية على هذا ا...إقرأ المزيد »
هو قصة إجتماع بشرى النبي (صلى الله عليه وسلم)، وإشارات الأولياء، ومؤيِّدات الرؤيا، وإشاراتٍ كثيرةٍ على طريق عشيرة قايي خلال ترحالها من الشرق الذي تعرض لغزو المغول، مروراً ببلاد خوارزم والسلاجقة؛ وهي ت...إقرأ المزيد »
علينا أن نغتنم هذا العمر في طاعة الله تعالى وعبادته، وفي العمل الصالح، وأن يكون بالغ إقبالنا على الدنيا في ما نحتاجه منها.

أمّا الإسراف والتبذير والإقبال على الدنيا والغرق في وحولها فإنه يؤدي إل...إقرأ المزيد »

معاوية بن أبي سفيان لا ننكر دهاءه ولا عقله ولا نسبه القرشي، ولا حلمه عن العجزة والشيوخ، ولا حسن إدارته لملكة دنيوياً، ولا تذوقه الشعر والأدب، ولا صلابته في التمسك بالمصلحة الذاتية... ولا علمه بنفوس ال...إقرأ المزيد »
خبايا الأرقام
لـ جمانة وهبي
خُلقنا ورافقنا الرقم .. فإن أمعنّا في أهميته ، نجده يحيط بنا من كل صوب ... ولعله ، أساس كل معرفة ، فلولاه لما كنا استطعنا احتساب الوقت والزمان من اللحظات حتى العصور ... ولما عرفنا عدّ كل ما حولنا ، وب...إقرأ المزيد »
خرافة الفتوحات العسكرية ؛ دين ودولة ام دين وحضارة
لـ إسماعيل الأمين
يدخل هذا الكتاب في نطاق الدراسات التاريخية التي تعيد النظر في التاريخ، من أجل إعادة كتابة حقائقه، فيه رؤية صادقة مدعومة بمستندات ووثائق تفضي إلى حقائق لا تقبل الشك، تفيد كلها بأن العرب لم يفتحوا إسبان...إقرأ المزيد »
لعبة الأمم بين الماضي والحاضر
لـ مايلز كوبلند
يعد ((مايلز كوبلاند)) من مؤسسي وكالة المخابرات الأمريكية، وهو ضابط مخابرات من طراز رفيع، لعب أدواراً، ربّما لم ولن يتاح لعبها لآخر، اخترع تسمية (لعبة الأمم).

وأطلقها على السياسات الدولية، ثم شاع...إقرأ المزيد »