لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يشغل موضوع الهويّة والمواطنة حيّزاً غير قليل في الثقافة والفكر وفي دراسات علوم السياسة والقانون والإجتماع، وخصوصاً في ظلّ الجدل الذي ارتفعت وتيرته منذ ما يزيد على ربع قرن، في إطار مجتمعات متعدّدة التك...إقرأ المزيد »
طريق التوازن ؛ نحو مزيد من الرضا والتميز
لـ عبد الله محمد علي تلمساني
- هل يمكن لأي منا، أياً كان موقعه أن يحقق النجاح المتوازن في البيت والعمل بالطريقة التي يريد؟ وماذا لو لم تثمر جهودنا في تحقيق النجاح عن النتائج التي نُريد؟ هل سنكون في هذه الحالة فاقدين للسعادة وال...إقرأ المزيد »
لنربح التعلم كي لا نخسر التعليم
لـ عبد الرحمن منصور
في كتابه "لنربح التعلُّم كي لا نخسر التعليم" يولي الأستاذ عبد الرحمن بن منصور بن محمد يحيى أهمية بالغة للعملية التعليمية في الوطن العربي وسبل تطويرها متخذاً من شعار "كثير من التعلُّم وقليل من التعليم"...إقرأ المزيد »
تُلقي الإنتخابات الرئاسية الأمريكية بظلالها على العالم مرة كل أربع سنوات، فتطغى أخبارها على الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة، وحتى على أحاديث الناس في مختلف أماكنهم وأوقاتهم، في كثير من مناطق العالم، ن...إقرأ المزيد »
خطوات عملية لفهم السعادة
لـ ندا ذيبان
كثيرة هي الكتب التي تتحدث عن السعادة، والطرق المختلفة والتي يمكن سلوكها للوصول إلى ما نظنه السعادة، فماذا قدمت الكاتبة والباحثة الإجتماعية اللبنانية (ندا ذبيان) في كتابها الجديد؟...

امتاز هذا ال...إقرأ المزيد »

جوهر العمل ؛ 10 أسس للنجاح بالعمل
لـ ريوهو أوكاوا
يمكن للنجاح بالعمل أن يأتي بسعادة كبيرة ولكننا نكتشف السعادة الحقيقية عندما نقوم بعملنا بشغف وعزيمة.. وعندها، يصبح النجاح مباركاً وعندما نعيش أهدافنا، يمكننا تجاوز جميع الصعاب، لأننا نعرف أن عملنا يقد...إقرأ المزيد »
الأطفال وأسئلتهم الحرجة
لـ وسيلة الحلبي
منذ عتبة العنوان الأولى "الأطفال وأسئلتهم الحرجة" يدرك القارئ للكتاب الفئة التي يتوجه إليها، وهي الأسرة (الآباء والأمهات)، الذين سيجدون فيه مادة تساعدهم في تربية (الأطفال) الذين هم في المراحل العمرية ...إقرأ المزيد »
إيران من الداخل
لـ نبيل الحيدري
يحتدم الجدل في الأوساط العربية والإسلامية والفكرية اليوم حول دور إيران في المنطقة، هل هو دور معتدل أم متطرف؟ هل لهُ ميزة حضارية ومدنيّة أم دينية وطائفية؟ ما هو مشروع الولاية الفقهية والحاكمية الإلهية؟...إقرأ المزيد »
معالجة مياه الصرف الصناعي في الوطن العربي
لـ عبد الله صغير
يعتبر علم "مياه الصرف الصناعي" من العلوم الحديثة التي بدأت تطرق البلدان العربية وقد بدأت الدول العربية في الربع الأخير من القرن العشرين الاهتمام الجدي بهذا الملف الذي لا بدّ لكافة الدول العربية من تفع...إقرأ المزيد »
شهد العراق في ستينيات القرن الماضي وسبعينياته تحولات سياسية وتقانية وعلمية ومؤسسية أوشك أن يخرج معها من مصاف الدول النامية ويغدو دولة عصرية تسير في طريق التقدم الاقتصادي والسياسي والإداري والتقاني وال...إقرأ المزيد »