لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تيران وصنافير ؛ الحقيقة الكاملة
لـ مصطفى بكري
منذ أن جرى توقيع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية والجدل لا يتوقف. اتهامات واتهامات مقابلة. تشكيك في كل شيء. تجاهل منعقد لحقائق التاريخ وواقع الجغرافيا وقواعد القانون الد...إقرأ المزيد »
"ماذا يجري في سورية.. هل تريدون أن نحمل السلاح حتى نعيش؟" عنوان في سؤال يحاول مؤلفه "عبد القادر النيّال" البحث عن إجابة لِما يجري في وطنه عبر تسليط الضوء على أبعاد الأزمة السورية متعددة الأبعاد، حيث ت...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يتناول الكاتب عبد الله علي المالك الصباع موضوع الصعود الاستراتيجي ‏لروسيا الاتحادية وأثره على التوازنات الدولية، للفترة (1991- 2015)‏ ‎
‎ وذلك بهدف تبين واقع ذلك الصعود وتطوره وأثره...إقرأ المزيد »
استجواب الرئيس
لـ جون نكسون
هذا الكتاب شهادة حيّة لخبير في شؤون الشرق الأوسط هو جون نكسون الذي كان قد أمضى ثلاثة عشر عاماً لدى وكالة الاستخبارات المركزية كمحلل سياسي لشأني العراق وإيران، ومحللاً في مقر الوكالة ببغداد. وكان عمله ...إقرأ المزيد »
العرب وإسرائيل 'صفقة السلام'
لـ سهام حسين القحطاني
عن المشهد السياسي بين العرب وإسرائيل تكتب سهام حسين القحطاني في كتاب (العرب ‏وإسرائيل "صفقة السلام")، من دون السعي إلى إقرار أفكار وتثبيتها أو خلق مسلّمة أو ‏إعلان تأييد لإطار جغرافي قابل للتنفيذ أو أ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حصيلة حوار دام لمدة يومين بين المفكر التقدمي المعروف نُعَوم ‏تشومسكي وزميله اندريه فلجَك، المحلل السياسي والمحقق الصحفي وصاحب الأفلام ‏الوثائقية العديدة. جرى الحوار في مدينة بوسطن وتمّ ت...إقرأ المزيد »
تحتل عملية التحليل السياسي أهمية بالغة اليوم وخاصة في عالمٍ أصبح يعيش تحت وطأة ‏أحداث متسارعة ومتلاحقة وتغيرات في السياسة الدولية تتطلب من المحلل السياسي ‏تفسيرها وتقديمها للرأي العام. وهنا يكمن السؤا...إقرأ المزيد »
من بلفور إلى ترامب
لـ غازي العريضي
في كلمته لتقديم كتابه الجديد «من بلفور إلى ترامب» بوسعنا القول أن قضية فلسطين والمقاومة ولبنان وسورية والعراق واليمن وليبيا والتحديات التي يواجهها العرب ومآزق يريد الخروج منها الغرب وأميركا وإسرائيل ه...إقرأ المزيد »
إن التعرف على تأثير ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 في بيئة العلاقات المصرية – ‏الإسرائيلية، يكتسب أهمية كبيرة؛ لأنه يمنح الفرصة للتعرف على طابع التحولات التي ‏طرأت عليها وما تتركه من تأثيرات على الإق...إقرأ المزيد »
الدور التركي في رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد
لـ عايدة العلي سري الدين
تبرز تركيا من جديد كحقيقة جغرافية وتاريخية وعسكرية، في لحظة تاريخية تعاني فيها ‏الدول العربية في المشرق من مآزق بنيوية هي الأخطر منذ الاستقلال، وهو ما يخلق ‏فراغاً كبيراً في المنطقة..‏ ‎
‎ وتتقدم...إقرأ المزيد »