لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هلك المال وبقي خازن العلم ما بقي من الدهر.
كلنا ملاقٍ الموت...
أما أولئك الذين أعطوا الإنسان فكراً فهم أحياء بفكرهم وعطائهم بين الناس وفي قلوبهم... وتظل ذكراهم خالدة.
لقد كان عطاؤ...إقرأ المزيد »
مدينة الشيطان
لـ حسين اسماعيل
اللحظة التي رفع عينيه عن الكتاب هي اللحظة التي قرأ آر كلمة فيه انتهت الزوبعة اخيراً ها هو الان يعود الى الحياة الرتيبة بحلة جديدة بمنظور جديد لصد صار انسانا اخر تأمل في الغرفة التي يقبع فيها وتنبه للم...إقرأ المزيد »
شطر من الروح
لـ عبير الرشيد
في روايتها "شَطرٌ من الروح" تنسل عبير الرشيد إلى عالم الأدب من ممرّ الروح، وتقيم ‏على أساسه سردية مختلفة عن – العاطفة - تكرس الشعور بنوعاً آخر من الحب، غير ‏الذي نعرفه، ذلك الحب الذي لا يُفسرّ. إنّه ذ...إقرأ المزيد »
ذاكرة التلاشي
لـ أحمد هاشم
من منطقة مجهولة الزمان والمكان يحدثنا بطل رواية "ذاكرة التلاشي" الذي لا يعلمُ بالتحديد أين هو، ومن ذاكرته المثقوبة المشوّشة.. يقول كلّ شيء بصراحةٍ ووضوح تامّين. لا تزال ثقوب ذاكرته تنضح، فلا يتوقف عند...إقرأ المزيد »
شعرية القصيدة في المبادئ المحايثة للنص الشعري
لـ محمود العشيري
هذا الكتاب معنيّ بدراسة الشعريّة (البويطيقا)، ذلك العلم الّذي يُعنى بتلك الخصائص المجرّدة، الّتي تصنع فرادة الحدث الأدبيّ؛ العلم الي يدرس الأدبيّة في النصوص، أو ما يجعل من رسالةٍ لفظيّة ما أثراً فنّيا...إقرأ المزيد »
ما بين الألف والكاف ؛ أ [حب] ك - أ [كره] ك
لـ حلا محمد أنس الخطيب
عندما تعود بنا الذكريات إلى الوراء نرى ما فات أجمل بكثير مما نحياه، بل هو أقرب لأن يروى كحكايات، وحكاية بطلة رواية (ما بين الألف والكاف) للروائية م. حلا محمد أنس الخطيب هي حكاية حبٌ بين فتاة وشاب ما أ...إقرأ المزيد »
ثلاث تفاحات سقطت من السماء
لـ نارينيه أبغاريان
تجسد هذه الرواية بحكايتها وخطابها الغنى الروحي للشعب الأرمني. من خلال تسليط الكاتبة الضوء على حياة قرية صغيرة ضائعة في قمة جبل "مانيج - كار" وسكانها القليلي العدد.

لقد قدمت الكاتبة نارينيه أبغار...إقرأ المزيد »

درويش ؛ السياب ودراسات أخرى
لـ محمد عصفور
يضمّ هذا الكتاب عدداً من الدراسات النقديّة الّتي تتناول جانباً من شعر اثنين من كبار شعراء القرن العشرين في الأدب العربيّ، هما محمود درويش وبدر شاكر السيّاب، ولا سيّما بعض ما كتباه من قصائد طويلة؛ ويتس...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب سبر أغوار الإنتاج المعرفي في الرؤيا والحلم، فقام بقراءتها قراءة المتسائل والمحلل والناقد، ولم يكتف بمدوّنات الموروث العربي، بل شمل أيضاً بعض مدوّنات الموروث الإغريقي والروماني والدراسات الح...إقرأ المزيد »
قلت لحمارى
لـ محمد سعيد التركى
"قلتُ لِحماري" كتاب فكري أدبي يستخدم الجدال في طرح الأفكار، ويعالج الأفكار المطروحة عالمياً للمبادئ المختلفة، مثل الرأسمالية والديمقراطية والمبدأ الاشتراكي، وغيرها من المبادئ النفعية، وكذلك الفكر الإس...إقرأ المزيد »