لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عشوائيات من مذكرات د. رشا
لـ لمياء عبد المجيد الكوهجي
"عشوائيات من مذكرات د. رشا"، هي مذكرات أستاذة جامعية، تكشف عن علاقة عميقة مع الحياة، شعرية النغمة والتعبير، تشكل لحظة كتابة متقاطعة مع الزمن، تنفتح على الماضي من خلال فعل الذاكرة، وعلى الحاضر من خلال ...إقرأ المزيد »
صدام حسين ؛ الجمهورية الخامسة
لـ عبد الرحمن مظهر الهلوش
في كتابه "صدّام حسين الجمهورية الخامسة" يتحدث عبد الرحمن مظهر الهلوش عن بعض جوانب شخصية صدام حسين، باعتباره شاهداً على الحدث يروي حقيقة ما جرى في سعي حثيث منه لتفسير الأحداث وما كان يخطط لهذا البلد (ا...إقرأ المزيد »
حينما تذوقت حلمي
لـ عفاف الخلف
‏"حينما تذوقت حلمي" عنوان ينتمي إلى أدب اليوميات، ويرتبط بعلاقة وطيدة مع الخطاب ‏السير ذاتي، بوصفه شكلاً من أشكال (كتابة الحياة)، شعري النغمة والتعبير تعيد من ‏خلاله الكاتبة عفاف الخلف كتابة ماضيها، م...إقرأ المزيد »
إنها حكاية دعاء الزامل، فتاة عادية من قرية في سورية، أصبحت في العام 2015 واحدة من خمس مئة شخص احتشدوا في باخرة صيد أبحرت إلى أوروبا. إلا أن الباخرة تعرضت لهجوم متعمد وغرقت في البحر.
وبين الخمس ...إقرأ المزيد »
يُصدر المفكر اللبناني كريم مروة جزئين من كتاب (شخصيات وتواريخ في السياسة والفكر ‏والأدب والفن) وهما استكمالاً لما جاء في سبعة كتب كان المؤلف قد أصدرها في السنوات ‏الخمس الأخيرة؛ قدم للكتاب بمقدمة اعتب...إقرأ المزيد »
وفاق بعد شقاق ؛ حوار بين ابنة مسلمة وأمها المسيحية
لـ باتريسيا رايبون
‏"أمي، ثمة أمر أود أن أصارحك به..."‏ ‎
‎ أم وابنتها لم تتحاورا، طيلة عشر سنوات، سيّما حول أمور الإيمان. وبدلاً من ذلك، سارتا، ‏البنت المسلمة وأمها المسيحية، بخطوات حذرة نحو تلك الهوة السحيقة التي...إقرأ المزيد »
يُصدر الدكتور عبد الحسن الحسيني عن الدار العربية للعلوم ناشرون كتابه الجديد «التعليم والعلوم في مواجهة تحديات التنمية وأسواق العمل» ويضم جزءين. يبحث الجزء الأول في: "التنمية، البطالة، أسواق العمل، الا...إقرأ المزيد »
علي حسين الوردي (1913 – 1995) عالم الاجتماع العراقي الكبير هو أكثر من ملأ الدنيا وشغل الناس في عصره.. أقلق الحكام ورجال الدين، وأقض مضاجعهم بآرائه وأفكاره التي فسّر فيها طبيعة المجتمع العراقي والشخصية...إقرأ المزيد »
لنربح التعلم كي لا نخسر التعليم
لـ عبد الرحمن منصور
في كتابه "لنربح التعلُّم كي لا نخسر التعليم" يولي الأستاذ عبد الرحمن بن منصور بن محمد يحيى أهمية بالغة للعملية التعليمية في الوطن العربي وسبل تطويرها متخذاً من شعار "كثير من التعلُّم وقليل من التعليم"...إقرأ المزيد »
يقتضي فهم الوضع الطبيعي الجديد للاقتصاد الصيني معرفة مفهوم التباطؤ، أي العوامل التي أدت إلى تباطؤ سرعة النمو الاقتصادي. فالسبيل الوحيد للبحث عن فرص جديدة في الوضع الطبيعي الجديد يكمن في فهم هذه المسأل...إقرأ المزيد »