لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدن الرياح
لـ عبد الكريم حبلص
كان دور الشعر قديماً أن يضفي الجمال على الأشياء ليقدمها إلى القارئ بحلةٍ باهرة، لذلك قال العرب "أجمل الشعر أكذبه"، أما اليوم فإن الشاعر العربي المعاصر اجتاز هذه المرحلة، ودخل في زمن الحداثة... وانتقل ...إقرأ المزيد »
كأني لم أكن
لـ حسام بركي
النص الشعري عند حسام بركي، ينطوي على سجايا خاصة، تمثل أفقاً لإستبطان الذات، وصيغة للحياة في سياقها العابر للزمن، ويأتي العنوان "كأني لم أكن" من قبيل الصورة الرمزية التي يختلط فيها الشعور باللاشعور، وك...إقرأ المزيد »
بنات خودا
لـ سمير فرحات
ترسم رواية «بنات خودا» مصير ثلاث شخصيات محورية تتصادم في خضم مأساة الطائفة الايزيدية في العراق.

من خلال النسيج الروائي لقصة حب، تدخل الرواية الى معابد الايزيديين، هذه الطائفة الغامضة في تاريخ ال...إقرأ المزيد »

حبر من أنامل العمر
لـ مها عقيل فرحات
صمْتي شقاءٌ كالأحرفِ الصّمّاءِ../ كعصفورٍ هاربٍ حلّتْ عليهِ لعنةُ البقاءِ../ كالشّمسِ الّتي اغتالَ وجهَهَا غيمُ الشّتاءِ../ كالأرواحِ الرّاحلةِ إلى رحابِ السّماءِ…./ في حقولِ صمتي أزهارٌ تتحدّى لعنةَ...إقرأ المزيد »
رجل واحد لأكثر من موت
لـ محمد جبعيتي
كان المسيح يبعث بتلاميذه كحملان إلى قطيع الذئاب، لكني لست المسيح، أنا رجل حقود ومليء بالكراهية، والكراهية تولّد الانتقام. كنت أشعر بالظلم، والعالم يلتف حول رقبتي كحبل ثخين، تلقيت الطعنة تلو الطعنة من ...إقرأ المزيد »
عائد إليك يا بيروت
لـ محمد زينو شومان
أودعتني كتابَ الهوى... أودعتني يديها... وكأسينِ من حزنها السّرمديّ قبيل السّفرْ... أودعتني بواكيرَ أوجاعها ورسائل هذي السّماءْ... ورمتني... بنظرتها المطفأهْ.

ولما دنت نجمةُ الوجد ناديتُ قلبي... ...إقرأ المزيد »

على اليسار هناك
لـ فوز الشيباني
في مجموعتها الشعرية "على اليسار هناك" تبرز الشاعرة فوز الشيباني الدور التعبيري للشعر في النقد الإجتماعي، وبمعنى آخر، الضوء على قضايا حساسة فيما خص علاقة المجتمع والرجل تحديداً بالمرأة، فتكشف بقصائدها ...إقرأ المزيد »
صدى القيد
لـ أحمد سعدات
يولد الفرح من عمق الألم، وتصدح الكلمات من عمق الصمت، ويأتي صوت أحمد سعدات من خلف باب زنزانة قاسية البرودة أرادها المحتل أداة لكسر إرادة مناضل يؤمن بالحرية والعدالة للجميع، دون تمييز من أي شكل أو نوع. ...إقرأ المزيد »
قيامة القلق
لـ محمد زينو شومان
شعرية القلق، هي ما تتسم به قصائد الشاعر محمد زينو شومان في "قيامة القلق" وقد مارس في كتابتها الشاعر طقوس ما قبل الكتابة، لهيأ الإحساس لرحلة العبور، يتأمل وينتظر، ينتظر ما قبل الرجوع وما بعد العودة، وي...إقرأ المزيد »
نواميس ملوك الشمس
لـ عوض مبارك
حكاية تدور في الزمن، مكانها الإنسان عبر تقلباته الصارخة، وأهوائه الصاخبة، وتوجّساته الواهمة! ملوك مقدسون، ملوك مهمشون، ملوك يتخبطون في متاهة السلطان المطلق.

والأرضُ شاهدٌ وضحية، والشمس شاخصةٌ ذا...إقرأ المزيد »