لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشعلة الباهتة - قصص تربوية
لـ عبد الله سعيد باقلاقل
"تشكّلنا ظروف الحياة كما نشكّل الصلصال بأيدينا، تحملنا يوماً فوق السحاب سعادة وهمة، ونتردّى يوماً كما يتردى الحصى من على الجبل، القلة منا من استطاع مقاومة هذه الظروف ومجاراة حلوها ومرها. والكثير منا ت...إقرأ المزيد »
رقصة حب خلف الأحلام
لـ باسل عبد الله
«رَقصَة حُب خلف الأحلام» هي رواية لكل من يؤمن بالحُب ويبحث عنه في الواقع وفي الأحلام معاً؛ لقد صنَّع بطل الرواية فتاة أحلامه بخيوطٍ ماتعة الأعطاف مفعمة بالقيم الجمالية بعيداً عن المنطق المألوف في الحي...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا، يقدم الكاتب حسام الدين درويش نصوصاً نقدية تتمحور حول بعض إشكاليات الفكر السياسيِّ العربي المعاصر، مثل مسائل القومية والديمقراطية والثورة والإصلاح والأيديولوجيا (بأنماطها المختلفة) والعقل...إقرأ المزيد »
مثلما يسجد في الماء البجع
لـ حسن الصلهبي
تتاسس بنية الخطاب الشعري في مجموعة «مثلما يسجد في الماء البجع» على تحشيد المسافة الحواسية بين فعل "التعبد" وفعل "الرغبة" في صيغتهما الدالتين على استدعاء السعادة المفترضة ذهنياً بالالتحام مع الذات الأخ...إقرأ المزيد »
كنت أغني
لـ النفل محمد
"كُنت أُغنيّ" هي رواية عن امراة واقعة بحب رجلٌ بلا ذاكرة .. هو حبٌّ كتبته الأقدار لها على ذاكرة رجل مريض. وبدل أن تشفيه من مرضه أصيبت هي بمرض الحب.. فعاشا الحب ألماً مضمراً وإلماعاتٍ وحدوس، الخفي فيها...إقرأ المزيد »
عن الحكايات المنسية من المدينة يقول الكاتب اللبناني صخر عرب.

"من ليس عنده قديم، لا جديد عنده يدوم". وكأن هذا المثل يعيدنا لماضينا وتاريخنا، ويرجعنا لإرثنا عن الآباء والأجداد. ويدعونا لمعرفة عادا...إقرأ المزيد »

ما بين الألف والكاف ؛ أ [حب] ك - أ [كره] ك
لـ حلا محمد أنس الخطيب
عندما تعود بنا الذكريات إلى الوراء نرى ما فات أجمل بكثير مما نحياه، بل هو أقرب لأن يروى كحكايات، وحكاية بطلة رواية (ما بين الألف والكاف) للروائية م. حلا محمد أنس الخطيب هي حكاية حبٌ بين فتاة وشاب ما أ...إقرأ المزيد »
خيبة
لـ إيناس بن مبارك
"خيبة" رواية تعيد صياغة الرواية العائلية من جانب حضور الأم واتصالها بالأبناء ضمن علاقة إيجابية أو علاقة صدامية، وتفعل ذلك الروائية "إيناس بن مبارك" من خلال رصدها لحياة عائلة عربية تنتقل من اسطنبول إلى...إقرأ المزيد »
فرسان السلالم الحلزونية
لـ إينار مارغودموندسن
«فرسان السلالم الحلزونية» رواية للكاتب "إينار مارغودموندسن" وهي تتوجه إلى الناشئة بطلها "غدي" ولد مشاكس. ويسبب الكثير من المشاكل في الحيّ الذي يقيم فيه، كما أنّه متهوّر، ولا يفكّر في عواقب تصرفاته إطل...إقرأ المزيد »
تقديراً لأهمية هذه الدراسة، منحت جامعة الملك سعود المؤلفة الدكتورة أمل التميمي ‏‎ ‏"جائزة التميز العلمي عن أفضل كتاب".‏ ‎
‎ وموضوع هذه الدراسة البناء القيمي في تحولات السّيرة الذاتية وممارساتها...إقرأ المزيد »