لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في كتابه هذا، يقدم الكاتب حسام الدين درويش نصوصاً نقدية تتمحور حول بعض إشكاليات الفكر السياسيِّ العربي المعاصر، مثل مسائل القومية والديمقراطية والثورة والإصلاح والأيديولوجيا (بأنماطها المختلفة) والعقل...إقرأ المزيد »
بعد أن أصدر المفكر العربي الكبير سيّار الجميل "المزامنات الأولى: مشروع فكري عربي" (2016) والذي تناول فيه نقد الذهنية المركبة وإشكاليات التفكير وآليات التغيير؛ يُصدر في الـ (2017) "المزامنات الثانية: م...إقرأ المزيد »
ما تزال إشكالية السلطة والدين تثير جدلاً واسعاً في العالم العربي، يتحدد هذا في الكتابات القديمة والحديثة، من نقد الدين إلى نقد النص إلى نقد العقل إلى نقد المشاريع الأصولية والعقائد الاصطفائية.. وسواها...إقرأ المزيد »
الشعلة الباهتة - قصص تربوية
لـ عبد الله سعيد باقلاقل
"تشكّلنا ظروف الحياة كما نشكّل الصلصال بأيدينا، تحملنا يوماً فوق السحاب سعادة وهمة، ونتردّى يوماً كما يتردى الحصى من على الجبل، القلة منا من استطاع مقاومة هذه الظروف ومجاراة حلوها ومرها. والكثير منا ت...إقرأ المزيد »
رقصة حب خلف الأحلام
لـ باسل عبد الله
«رَقصَة حُب خلف الأحلام» هي رواية لكل من يؤمن بالحُب ويبحث عنه في الواقع وفي الأحلام معاً؛ لقد صنَّع بطل الرواية فتاة أحلامه بخيوطٍ ماتعة الأعطاف مفعمة بالقيم الجمالية بعيداً عن المنطق المألوف في الحي...إقرأ المزيد »
قلم في يد امرأة
لـ إيثار المصيبيح
هو «قلم في يد امرأة» تحاول أن ترسم به ذاتها، حتى ولو غابت عنه الألوان، نعم نهضت الأنثى المحشورة بداخلها وصاحت "نبضي حبر.. وعمري ورق.." فقررت الشاعرة الشابة أن تكتب بطريقة مختلفة.. أن ترسم مشاعرها على ...إقرأ المزيد »
السلطانة كوسم : السلطة - الطموح - المؤامرات
لـ أوزلم كومرولار
«السُّلطانة كوسِم» محكية سردية عن المرأة الحكيمة التي استطاعت فرض شخصيتها في العاصمة العثمانية لِما يناهز النصف قرن، ونقشت اسمها بحروف لن يخبو بريقها، جبارة، رمز للقوة، ذكية، صبورة، متمكنة من كافة الس...إقرأ المزيد »
المتحضر
لـ عمر حسين سراج
الرواية عند عمر حسين سراج ليست حكاية يُعرفها صاحبها، الرواية في «المتحضّر» تكاد أن تكون (رواية الأفكار) موضوعها هو الكتابة نفسها، وهنا تقع الأهمية الخاصة لرواية عمر حسين سراج في النتاج الروائي العربي ...إقرأ المزيد »
دم العصافير
لـ لؤي علي خليل
"دم العصافير" قصص قصيرة للكاتب الدكتور لؤي علي خليل تقول شهادتها على مرحلة الحرب السورية الراهنة وتتتبع أثرها على الأطفال. تحكي فصولها عن تجربة القتل اليومي، وتعيش شخصياتها على إيقاع الخوف والفقدان، و...إقرأ المزيد »
علي حسين الوردي (1913 – 1995) عالم الاجتماع العراقي الكبير هو أكثر من ملأ الدنيا وشغل الناس في عصره.. أقلق الحكام ورجال الدين، وأقض مضاجعهم بآرائه وأفكاره التي فسّر فيها طبيعة المجتمع العراقي والشخصية...إقرأ المزيد »