لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رحلة الحب
لـ أحمد بن محمد خيمي
"رحلةُ الحُبِّ" قصائد غزلية، تعيد الألق لشعر الحب العربي الأصيل، عبر أجواء ملحمية، تتجسد فيها روح الشاعر وروح الطبيعة من حوله أيضاً، كما روح (الحب) وشهوة الكائن للوقوع في أسره طوعاً، لتتولد عنه تلك ال...إقرأ المزيد »
حبر من أنامل العمر
لـ مها عقيل فرحات
صمْتي شقاءٌ كالأحرفِ الصّمّاءِ../ كعصفورٍ هاربٍ حلّتْ عليهِ لعنةُ البقاءِ../ كالشّمسِ الّتي اغتالَ وجهَهَا غيمُ الشّتاءِ../ كالأرواحِ الرّاحلةِ إلى رحابِ السّماءِ…./ في حقولِ صمتي أزهارٌ تتحدّى لعنةَ...إقرأ المزيد »
عائد إليك يا بيروت
لـ محمد زينو شومان
أودعتني كتابَ الهوى... أودعتني يديها... وكأسينِ من حزنها السّرمديّ قبيل السّفرْ... أودعتني بواكيرَ أوجاعها ورسائل هذي السّماءْ... ورمتني... بنظرتها المطفأهْ.

ولما دنت نجمةُ الوجد ناديتُ قلبي... ...إقرأ المزيد »

على اليسار هناك
لـ فوز الشيباني
في مجموعتها الشعرية "على اليسار هناك" تبرز الشاعرة فوز الشيباني الدور التعبيري للشعر في النقد الإجتماعي، وبمعنى آخر، الضوء على قضايا حساسة فيما خص علاقة المجتمع والرجل تحديداً بالمرأة، فتكشف بقصائدها ...إقرأ المزيد »
مدن الرياح
لـ عبد الكريم حبلص
كان دور الشعر قديماً أن يضفي الجمال على الأشياء ليقدمها إلى القارئ بحلةٍ باهرة، لذلك قال العرب "أجمل الشعر أكذبه"، أما اليوم فإن الشاعر العربي المعاصر اجتاز هذه المرحلة، ودخل في زمن الحداثة... وانتقل ...إقرأ المزيد »
الجسر المعلق
لـ حمد الهزاع
هكذا مات أبي كما حاولت إقناع نفسي، وهكذا رحلت أمي مع "العقيد" كما أقنعها أخوها، وهكذا سأعيش في كنف عمي كما أقنعتني الحياة!!
إنها لحظة حاسمة تلك التي حكمت بيننا، لحظة قاسية تلك التي فرقتنا إلى أ...إقرأ المزيد »
رسائل ظلك
لـ رضوان حمزة
بيتي مهذّب وهادئ

كمنديلِ الطريق

كقمرٍ يلوح لك بغيمة

سهوت لأصحو

فامتلأ السهلُ قمحاً

فصار يطوي دفاتره

ويفتحُ عينيه

سأكتبُ لكِ أغنية

سأتذكرُ أن أستيقظ

...إقرأ المزيد »

بنات خودا
لـ سمير فرحات
ترسم رواية «بنات خودا» مصير ثلاث شخصيات محورية تتصادم في خضم مأساة الطائفة الايزيدية في العراق.

من خلال النسيج الروائي لقصة حب، تدخل الرواية الى معابد الايزيديين، هذه الطائفة الغامضة في تاريخ ال...إقرأ المزيد »

تظهر إرادةُ الحقيقة لا كقناعٍ لإرادة القوة، إنما كخلعٍ عنيفٍ للأقنعة، وككشفٍ سافر، وفعلٍ جريء لإسقاط الشرعية عن جوهر النفاق – ألم يكن ذلك درةَ التّاج في مشروع نيتشه الفذ والمتفرد؟ أليست إرادة الحقيقة ...إقرأ المزيد »
رجل واحد لأكثر من موت
لـ محمد جبعيتي
كان المسيح يبعث بتلاميذه كحملان إلى قطيع الذئاب، لكني لست المسيح، أنا رجل حقود ومليء بالكراهية، والكراهية تولّد الانتقام. كنت أشعر بالظلم، والعالم يلتف حول رقبتي كحبل ثخين، تلقيت الطعنة تلو الطعنة من ...إقرأ المزيد »