لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لماذا يؤثر فينا الجمال؟ وما هو مفهومه؟ وكيف نفرّق بين الجميل والجليل؟

هل يشعر الفنان بغربة حقيقية؟ وهل كل تلك الأعمال الفنية التي يقدّمها الفنانون تؤكد مفهوم الغربة التي يعيشونها في عقولهم ووجدا...إقرأ المزيد »

ألواح الطين في كهف نيتشة
لـ رائد أنيس الجشي
على قاعدة كتاباتنا مرآة لقراءاتنا، يأتي جديد الشاعر رائد أنيس الجشي «ألواح الطين في كهف نيتشه» عن طريق استدعاء شخصية فيلسوف الظن والشك "نيتشه" وجعلها تقف حيال الذات الشاعرة وجهاً لوجه، بوصفها مرآة سوف...إقرأ المزيد »
إحياء الذات ؛ فلسفة جديدة... حياة جديدة
لـ سليم نطور
في كتابه «إحياء الذات» يقدم الكاتب سليم نطور فلسفته في الحياة وفق رؤية جديدة يعيد من خلالها اكتشاف الذات بطريقة أخرى يراهن فيها على الشخصية الإنسانية قبل كل شيء، ويسعى لإيجاد صيغة بديلة لِما تعودناه و...إقرأ المزيد »
إشكاليات الفكر المعاصر
لـ مجموعة من المؤلفين
تحت عنوان «إشكاليات الفكر المعاصر» ترجم الدكتور محمد سبيلا إلى العربية (مقالات) معظمها مستقاة من كتاب «التفلسف: تساؤلات معاصرة. مواد للتدريس» الصادر سنة 1984، وقد أدرج معها عدة مقالات ودراسات أخرى هي ...إقرأ المزيد »
معالجة مياه الصرف الصناعي في الوطن العربي
لـ عبد الله صغير
يعتبر علم "مياه الصرف الصناعي" من العلوم الحديثة التي بدأت تطرق البلدان العربية وقد بدأت الدول العربية في الربع الأخير من القرن العشرين الاهتمام الجدي بهذا الملف الذي لا بدّ لكافة الدول العربية من تفع...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، كما يبدو من عنوانه، هو محاولة للإجابة عن أسئلة من نوع: هل تستطيع الصين تحقيق نهضة بحرية؟ وما هي التحديات التي يمكن لها أن تواجهها؟ وكيف تستطيع تحقيق نهضتها بأسرع ما يمكن؟ وهي أسئلة ثلاثة ش...إقرأ المزيد »
تكوين العقل الجدلي
لـ نصار الربيعي
هذا الكتاب: نظرية في التكوين التاريخي للبنية العقلية كوعي ومعرفة ومحصلة للتعددية الفاعلية الجدلية في تفسير النمو النفسي والارتقاء العقلي للفرد والمجتمع والتاريخ. بهذه العبارات التي وسمت غلاف الكتاب يق...إقرأ المزيد »
إشكالية التراث في الفكر العربي المعاصر
لـ زهير توفيق
تنطوي إشكالية التراث على طبيعة العلاقة بين الماضي والحاضر، أو الحداثة والتراث، فهل (التراث) امتداد زمني؛ أي استمرارية تلقائية من السابق إلى اللاحق، أم تقدّم نوعي طبيعي (طفرة تاريخية) تمت على أساس النق...إقرأ المزيد »
قاع الفنجان ؛ تأملات وفلسفات وقصص
لـ خالد الراجحي
من الصفات الكتابية المميزة عند الدكتور خالد الراجحي الاعتماد على الكثافة في المعنى والاقتصاد في الكلام والتمركز حول فكرة محددة والتلخيص والرمزية؛ وهي كتابة مما لا شك فيها تسعى إلى تمثيل موقف ما من الع...إقرأ المزيد »