لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صراعات الجيل الخامس
لـ إميل خوري
كان حجم التغير السياسي والعسكري في ربع القرن المنصرم مذهلاً بكميته ونوعيته وتكنولوجياته، حتى الفكر الإستراتيجي تغيّر، فما هي الصورة التي سادت حتى الآن، وما هي التطورات المرتقبة؟ وكيف يمكن للدول والشعو...إقرأ المزيد »
ما الذي حدث
لـ هيلاري رودهام كلينتون
.. كان التقليد المتبع بشأننا ؛ بيل بصفته رئيساً سابقاً ، وأنا بصفتي سيدة أولى سابقة ، يقتضي بأن نحضر حفل تأدية اليمين الدستورية للرئيس الجديد . لكنني كافحت وتساءلت لمدة ، ولم أكن واثقة بأنني سأحضر ......إقرأ المزيد »
ثورة - داخل فكر أصغر رئيس في تاريخ فرنسا
لـ إيمانويل ماكرون
أين نشأ ماكرون؟
أي طفولة عاش؟
مَن رعاه وأخذ بيده؟؟
كيف التقى مَن ستصير زوجته؟ وما الرابط الذي جمع بينهما؟
ماذا عن سيرته في الدراسة والعمل والمناصب التي تولّاها قبل أن يصبح...إقرأ المزيد »
الديمقراطية والإسلام في إندونيسيا
لـ ميرجام كونكلر
رست إندونيسيا منذ العام 1998 قواعد التحوّل الديمقراطي وسعت بخطى بطيئة ولكن ثابتة إلى ترسيخ الديمقراطية في زمن تملأه التّقلبات. فكيف نجحت في صناعة نموذج للديمقراطية يُحتذى به في العالم الإسلامي؟ كيف تم...إقرأ المزيد »
مذكرات هيلاري كلينتون ؛ خيارات صعبة
لـ هيلاري كلينتون
يسرد هذا الكتاب تجربة هيلاري كلينتون لدى تبوِّئها منصب وزارة الخارجية في عهد أوباما، وقد استعانت بتجربتها كزوجة للرئيس بيل كلينتون على مدى عهدين رئاسيين.

انطلقت من داخل اللعبة: لعبة الخيارات الص...إقرأ المزيد »

يعالج هذا الكتاب الكثير من الموضوعات الساخنة التي ما زالت حتى يومنا هذا، خصوصًا في المجتمعات العربية، تعدُّ نوعًا من التابو، ويلقى الخوض فيها انتقادًا واسعًا على المستويات الثقافيّة والنفسية، بل الاجت...إقرأ المزيد »
لبنان في مجلس الأمن 2010 - 2011
لـ نواف سلام
شكّلت عضويّة لبنان في مجلس الأمن 2010-2011 فرصةً نادرة له ليثبت جدّية سعيه لاستعادة سياسته الخارجية المستقلّة وقدرته على أن يكون شريكاً في صناعة القرار الدولي.

لكن هذا لم يكن بلا تحدّيات أو صعوب...إقرأ المزيد »

صيف من نار في لبنان - 2006 كواليس نزاع معلن
لـ آلان بلليغريني
يخرج الجنرال آلان بيللغريني القائد الأعلى لقوات اليونفيل عن صمته، ويقدِّم شهادات حيَّة عن الفكرة الأكثر مأساوية وحرجاً في لبنان وفي جنوبه المستقل.

ينقل لحظة بلحظة معارك حرب تموز 2006 برؤية الرجل...إقرأ المزيد »

المرأة والدين والأخلاق
لـ نوال السعداوي
يتناول هذا البحث قضية فكرية ساخنة قوامها المرأة العربية وعلاقتها بقضايا المجتمع الأخرى كالدين، والأخلاق، والسياسة، والتاريخ، والفلسفة، والاقتصاد، والطب الجسدي والنفسي. فالمرأة في الوقت الراهن تتلقى اه...إقرأ المزيد »
إيران ؛ دراسة تاريخية وجيوسياسية
لـ جمال واكيم
يتناول هذا الكتاب تاريخ إيران من بعده الجيوسياسي في محاولة لفهم طبيعة السياسات الإيرانية في الزمن ‏المعاصر في منطقة جنوب غرب آسيا، وخصوصاً في منطقة المشرق العربي.‏ ‎

‎ ولهذا الغرض فإن الكتاب يتضمن...إقرأ المزيد »