لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ عمان، رحلة في شبه الجزيرة العربية
لـ جيمس ريموند ولستد
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »
العقل فوق العاطفة
لـ كريستين باديسكي
إن حبة الرمل رغم كونها مزعجة للمحار، إلا أن المحار يستطيع تحويل حبة الرمل هذه إلى لؤلؤة. حيث يقوم المحار بالاستجابة لهذا الإزعاج بأن يغلق حبة الرمل بغطاء أملس يوقف إزعاج الرمل، وتكون النتيجة لؤلؤة جمي...إقرأ المزيد »
مزون
لـ محمد عبيد غباش
"تسمرت أنظاري على القارب وهو ينساب ببطء في البداية، ثم بسرعة بعد ذلك في اتجاه المدينة النائمة في مكان ما في الظلام. ثم اختفى حمد عن نظري في ظلمة الليل. أخذ بصيصٌ من ضوء الفجر بالانتشار. حاولت أرى الم...إقرأ المزيد »
ثمة تاريخ للظاهرة المسرحية في العالم، يرشدنا إلى معرفة سماتها النظرية والتطبيعية، المكونة لعالمها الخاص. ولمعرفة عالم المسرح هذا، يفيدنا التاريخ بدوره أيضاً في تدارس تجربتنا الوطنية مسرحياً، بارتباطها...إقرأ المزيد »
الآن عرفت : شعر
لـ صالحة غابش
العمود الثامن
لـ ناصر الظاهري
العمود الثامن.. تقاسمت المدن عناوينه وأوجاع الإنسان حروفه. كان مراده عرق الناس الطيبين.. كان سباحة في اللغة مع تيارها وضده. كان غوصاً في العيون والمرأة، حيث تكون العيون جزءاً من زرقة البحر واتساعه... ...إقرأ المزيد »
إن القرآن الكريم يتفرد بأن قارئه أو سامعه- مهما كانت فطنته ودرجة تيقظه- لا يستطيع أن يسبق النص القرآن باستشرافه لمعانيه وأغراضه قبل أن تطرق ألفاظة سمعه. تجد القرآن ينتقل بك سريعا بين الماضى والحاضر، ...إقرأ المزيد »
معجم مصطلحات الإعلام [ إنجليزي - فرنسي - عربي ]
لـ أحمد زكي بدوي
ازداد الاهتمام في السنوات الأخيرة بدراسة الرأي العام والرغبة في تحويله للصالح العام، وتغيير اتجاهات الجماهير وتعديلها عن طريق وسائل الإعلام التي تقوم بعملية الاتصال للتعجيل بتحقيق التحضر والتطوير الاق...إقرأ المزيد »
فن الوصف وتطوره في الشعر العربي
لـ إيليا الحاوي
سلسلة جديدة تتناول الأدب العربي، وتقسمه بحسب فنونه، مستوفية الكلام في كل فن على حدة من نشأته حتى اليوم.

وهي طريقة استقرائية حديثة اتبعت في البيئات الجامعية أولاً، ثم شاعت بين الدارسين، وأصبحت دا...إقرأ المزيد »