لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علم المسرحية وفن كتابتها
لـ فؤاد الصالحي
تتطلب الظاهرة الدرامية والمسرحية منها بخاصة مراجعة ما طرأ عليها من تغير في طبيعة البنية الدرامية وتقنياتها العاملة بين حين وآخر وعلى وفق مقاييسها الأسلوبية للوقوف عند طبيعة النص الواحد بهدف اطلاع الدا...إقرأ المزيد »
اللغة والجنس – حفريات في الذكورة والأنوثة
لـ عيسى عودة برهومة
هذا كتاب رائد في حقل بيني ما يزال في الدراسات العربية بكرا، وهو يجري، في صورة التعبير، ببيان يليق به من الألق والأناقة د. نهاد الموسى متســتخا بمنهجيـة نقدية، وعتاد نظري، وخبـرة ميدانية خصبة. تفكـم...إقرأ المزيد »
اللغة من المعنى إلى النص
لـ ايغور ماتشوك
اللغة جهاز حوسبي يربط الدالات بالمدلولات أو الأفكار بما يعبر عنها في الذهن البشري. وهذا الجهار له عدد من المستويات، ولكل مستوى منها عناصره وقواعده الخاصة التي تأتلف وتتكامل فيما بينها لتحقيق تلك النُق...إقرأ المزيد »
أسس اللسانيات النفسية
لـ إيفا م. فيرنانديز
كتاب "أسس اللسانيات النفسية" لفيرنانديز وكيرنز كتاب شامل، جمع بين دفتيه مسائل ومباحث هذا العلم، التي تشمل: فهم الكيفية التي يكتسب لها الناس اللغة، والكيفية التي يستعملون بها اللغة ليتحادثوا ويتفاهموا،...إقرأ المزيد »
هل بعض اللغات أفضل من بعض؟
لـ روبرت وليم ديكسون
قالوا عن الكتاب... "يخاف عددٌ كبيرٌ جدّاً من اللسانيّين من أن يثيروا السؤالَ الذي يمثل عنوان هذا الكتاب، إنّ اللغاتَ مختلفةً، كالبشر، ولكل واحدة منها نقاطُ قوتها ونقاطُ ضعفها؛ فبعضها ممّا يصعب إكتشافُ...إقرأ المزيد »
اللغة والفلسفة اللغوية العربية
لـ جرجي زيدان
يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة "طي الذاكرة" التي يصدرها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، بحثاً عن المنسي والمفيد من الكتب الثمينة، لإعادة الوعي والإعتبار لما نُسي منها أو كاد يُنسى.

والعنوان...إقرأ المزيد »

من فرسان العربية في القرن التاسع عشر
لـ محمد سواعي
يتحدث هذا الكتاب عن زمن محمد علي في مصر ومحاولة للإصلاح وبناء دولة قوية، فقد أخذ هذا الوالي على نفسه نقل حال مصر من التَّردي الذي كانت تُعانيه إلى مستوى أفضل يهدفُ إلى الوصول إلى مصاف البلاد الأوروبية...إقرأ المزيد »
توضيح قطر الندى وبل الصدى ( شاموا )
لـ عبد الكريم بن حمادي الدبان الحيالي
كانت الحاجةُ إلى الحفاظِ على القرآن الكريم من التَّصحيفِ والتَّحريفِ واللَّحنِ السبب الأول والرئيسَ لنشوء الدراساتِ القرآنية، الَّتي كانت موضعَ إهتمام المسلمين.

وكانت الدراساتُ القرآنيةُ كثيرةً ...إقرأ المزيد »

علم النقط والشكل - التاريخ والأصول
لـ غانم بن قدوري الحمد
إنَّ (عِلْمَ النَّقْطِ والشَّكْلِ) حَظِيَ بعناية علماء العربية الأوائل والعلماء بالقرآن الكريم.

جاء هذا الكتاب في ثلاثة أقسام، يُكَمِّلُ بعضها بعضاً: فالقسم الأول: يُؤَرِّخُ لنشأة علم النقط والش...إقرأ المزيد »

نظرية الأفضلية اللغوية
لـ أحمد عبد المجيد القيسي
لقد فتح هذا الكتاب الذي شقّ طريقه إلى النور آفاقاً رحبة من التجديد في التفكير اللغويّ العربي، وقد استكمل الباحث كتابه في مصادره ومراجعه، ووشّحة بأمانة علميّة عهدناها منهجاً فيه، وولج به صاحبه إلى عالم...إقرأ المزيد »