لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأعمال الشعرية - عيسى حسن الياسري
لـ عيسى حسن الياسري
إن قراءة (الأعمال الشعرية) لـ "عيسى حسن الياسري" تمثل النكهة النفسية للمكان، أو ذلك النفس العراقي الصافي بنكهته الريفية أحياناً والمدنية أحياناً أخرى، ما يعني إثباتاً للهوية العراقية، بوصفها تمثل جزءا...إقرأ المزيد »
الجريمة والعقاب
لـ دوستويفسكي
هذه الدراسة دراسة نفسية لجريمة تقع في أيامنا هذه، بل في هذا العام بالتحديد.

شاب من أسرة بورجوازية صغيرة مطرود من الجامعة ويعيش في بؤس قاتل، بدون وعي، بمبادئ مضطربة، متأثراً بأفكار غريبة غير ناضج...إقرأ المزيد »

اعتراف
لـ ليو تولستوي
كتب تولستوي إعترافه هذا سنة 1879 فلم تسمح السلطة بطبعه في روسيا ولذلك طُبع في جنيف سويسرا، ومثله الكتاب الثاني والكتاب الثالث، وقد تُرجِمت هذه الكتب إلى جميع اللغات الحية، ونحن بعد أن ترجمنا الجزء الأ...إقرأ المزيد »
المسيح يصلب من جديد
لـ نيكوس كازانتزاكيس
- ثلاثة أشياء تمّنيتها طوال حياتي: بيت صغير، وزوجٌ طيّبة، وأصيص فيه ريحان، لكنّني لم أحصل عليها أبداً.
-كلّ ما تحتاج إليه حتّى تشعر بالسعادة، أن يكون لك قلب راضٍ، ونفسٌ قانعة.
لكي تنجح، ...إقرأ المزيد »
الناسك
لـ ليو تولستوي
كان السؤال الّذي يؤرّق تولستوي بإستمرار: ما الهدف من حياة الإنسان؟ وطفق يبحث في طباع البشر، فوجد أنّ كل شيء في الكون ينمو ويتطوّر ويسعى إلى تحقيق غايةٍ كلّيّة قد لا تدركها العقول إلاّ بعد حين، واستنتج...إقرأ المزيد »
حاجي مراد ؛ محارب من القوقاز
لـ ليو تولستوي
"حاجي مراد" رواية للكاتب الروسي ليو تولستوي عنوانها بالروسية "خادجي مورات" كتبها تولستوي بين الأعوام (1898-1904م) ونشرت عام 1910 بعد وفاته، وبهذا فهي تعتبر آخر أعماله.

وتدور القصة حول قائد ثوار أف...إقرأ المزيد »

آلام فرتر
لـ يوهان فون غوته
من الناس من يأخذ على هذا الكتاب أنّه يحمل الشباب على الإنتحار، ويرغّبهم فيه، ويستدلّ على ذلك بالعدد الوافر الّذي انتحر من الشباب في ألمانيا وفرنسا وغيرهما من بلاد أوروبا عند قراءته.

ويخيّل إليّ ...إقرأ المزيد »

القفل ؛ حراس النهر - الجزء الأول
لـ بييردومينيكو باكالاريو
تلقى بيتر وقريباه يوماً دعوات غريبة لتمضية إجازة العطلة الصيفية في هينلي كريك، وكانت كل الدعوات مرفقة بدفتر يتضمن التعليمات الضرورية للوصول إلى البلدة، بالإضافة إلى خريطة مفصلة للمنطقة. وما إن يصل بيت...إقرأ المزيد »
سيد الكسوف وقصص أخرى
لـ إتيل عدنان
أشرب قهوتي وسط حرب الخليج، يمرّ شريطٌ سينمائيّ أمام عينيّ، صوره ليست بالأبيض والأسود، إنما بلوِن جلدي، قالت لي إن العراق يُسحق تحت القنابل، ونصحتني بالحذر من أن أبدي تأثراً كبيراً، وبأن أستر مخاوفي، و...إقرأ المزيد »